حول العالم

"سبوتيفاي" تطلق خدمة مجانية للأجهزة اللوحية والخلوية

نسخة مجانية من سبوتيفاي
نسخة مجانية من سبوتيفاي
كشفت مجموعة "سبوتيفاي" السويدية الأولى عالميا في مجال الموسيقى الإلكترونية عن نسخة مجانية من خدمتها المخصصة للأجهزة اللوحية والخلوية ممولة من الإعلانات، وذلك بعد حصولها على الحقوق الحصرية لفرقة "ليد زيبلين" لمدة سنة.

وقال دانييل إيلك مؤسس موقع البث التدفقي الذي لم يكن يعرض خدمته بالمجان إلا على الحواسيب خلال مؤتمر صحافي في نيويورك نقل خلال فعاليات معرض "لو ويب 2013" في باريس "نعلن إطلاق سبوتيفاي بالمجان على الركائز جميعها".وبات في وسع المستخدمين الاستماع بالمجان إلى الأغاني.

وتسمح خدمة "سبوتيفاي" بالاستماع إلى قائمة من الأغاني يعدها المستخدم بحسب أنواع الموسيقى أو الفنانين ويتشاركها مع الآخرين.

وتضم "سبوتيفاي" 24 مليون مستخدم من أنحاء العام أجمع، من بينهم 6 ملايين مشترك في خدمتها المدفوعة الأجر.

وهي تؤكد ان 20 % من مستخدمي الخدمة المجانية يقومون في مرحلة لاحقة بدفع رسوم الاشتراك.

وستمول هذه النسخ المجانية الجديدة من الإعلانات القصيرة التي تبث بين كل ثلاث أو أربع أغنيات ولا تتخطى مدتها الدقيقتين في الساعة الواحدة.

وكشف دانييل إيلك عن اتفاق حصري أبرمته المجموعة التي يترأسها، مع فرقة "ليد زيبلن" لبث أغنيات فرقة الروك بالكامل بثا تدفقيا.

 وسيبقى هذا الاتفاق ساري المفعول لمدة سنة.وخدمة "سبوتيفاي" التي أطلقها سويديان في العام 2006 متوافرة حاليا في 35 بلدا، من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا.

 وهي تعتزم توسيع نطاق نشاطاتها ليشمل 20 بلدا جديدا، في أميركا اللاتينية وأوروبا الشرقية خصوصا.
التعليقات (0)