رياضة دولية

يوفنتوس يبتلع ساسوولو ونابولي يقسو على الإنتر

مهاجم يوفنتوس تيفيز يحتفل بتسجيل هدف في مرمى سوسولو - ا ف ب
مهاجم يوفنتوس تيفيز يحتفل بتسجيل هدف في مرمى سوسولو - ا ف ب
ابتلع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين ضيفه ساسوولو الضيف الجديد على الدوري الإطالي لكرة القدم بفوزه عليه الأحد، في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على "يوفنتوس ستاديوم"، أنهى فريق "السيدة العجوز" الشوط الأول متقدما 3-صفر افتتحها الأرجنتيني كارلوس تيفيز بعد مرور ربع ساعة تماما عندما ارتدت اليه الكرة من تسديدة زميله التشيلي ارتورو فيدال تابعها من نحو ستة امتار في الشباك.

وأضاف فيديريكو بيلوزو الهدف الثاني من رضبة رأس اثر كرة عالية نفذها تيفيز من ركلة حرة (28)، وأضاف الأرجنتيني القادم من مانشستر سيتي الإنكليزي الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بمجهود فردي (45).

وفي الشوط الثاني، أكمل تيفيز الهاتريك الشخصية والهدف الرابع ليوفنتوس بعد عرضية من التشيلي ماوريسيو ايسلا (68) رافعا رصيده إلى 10 أهداف في البطولة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 43 نقطة وابتعد 6 نقاط موقتا عن روما الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضيافة ميلان، فيما وقف رصيد ساسوولو عند 14 نقطة في المركز السابع عشر.

وعلى ملعب سان باولو، قسا نابولي الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه انتر ميلان حين هزمه 4-2.

وافتتح الأرجنتيني غونزالو هيغواين القادم من ريال مدريد الإسباني التسجيل لنابولي بكرة من داخل المنطقة (9) مسجلا هدفه الثامن في البطولة، وأدرك الارجنتنيني استيبان كامبياسو التعادل بعد تمريرة من مواطنه ريكاردو الفاريز (35).

وأعاد البلجيكي ديرز مرتنز التقدم لأصحاب الأرض بقذيفة من خارج المنطقة (39)، وعزز هذا التقدم السويسري بليريم دزيمايلي من هجمة مرتدة (41).

وقلص الياباني يوتو ناغاموتو الفارق بكرة من زاوية صعبة وضيقة (45+2).

وفي الشوط الثاني، سجل الإسباني خوسيه ماريا كايخون القادم بدوره من ريال مدريد الهدف الرابع لنابولي بمؤازرة لورنتسو اينسينيي (81).

وتراجع انتر ميلان (28 نقطة) إلى المركز الخامس بعد فوز فيورنتيا على ضيفه بولونيا 3-صفر على ملعب "ارتيميو فرانكي".

واستعاد فيورنتينا توازنه ودخل المباراة وهو يبحث عن تعويض هزيمته في المرحلة السابقة أمام روما (1-2)، وقد نجح فريق المدرب فينتشنزو مونتيلا في تحقيق مبتغاه وتسجيل فوزه التاسع هذا الموسم بثلاثة أهداف سجل اثنين في الشوط الأول عبر السلوفيني يوسيب ايليسيتش والاسباني بورخا فاليرو، الأول في الدقيقة 13 بتسديدة بيسراه من منتصف المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية للحارس جانلوكا كورشي، والثاني في الدقيقة 29 من الموقع ذاته بعد تمريرة من جوزيبي روسي الذي أضاف في الشوط الثاني الهدف الثالث بعد تمريرة بينية من فاليرو (64).

ورفع فيورنتينا الذي أنهى دور المجموعات من مسابقة "يوروبا ليغ" في صدارة مجموعته بعد فوزه الخميس على ضيفه دنبروبتروفسك الأوكراني 2-1، رصيده إلى 30 نقطة.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، عاد لاتسيو الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الست الأخيرة وذلك بتغلبه على ضيفه الجريح ليفورنو 2-صفر بفضل المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 19 و26.

ورفع لاتسيو الذي ما زال ينافس في "يوروبا ليغ" حيث بلغ الدور الثاني كوصيف لطرابوزن سبور التركي، رصيده إلى 20 نقطة بعد أن حقق انتصاره الخامس هذا الموسم، فيما تجمد رصيد ليفورنو عند 13 نقطة.

وواصل تورينو عروضه الجيدة هذا الموسم وحقق فوزه الثاني على التوالي والخامس هذا الموسم (مقابل 7 تعادلات و4 هزائم)، وجاء على حساب مضيفه اودينيزي بهدفين سجلهما السويدي الكسندر فرانيرود (48) وشيرو ايموبيلي (75).

ورفع الفريق النبيذي رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 17 نقطة بعد أن مني بهزيمته التاسعة.

وأهدر جنوى نقطتين بتعادله مع ضيفه اتالانتا بهدف لاندريا بيرتولاتشي (72)، مقابل هدف سجله في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع جوسيبي دي لوكا.

وابتعد سمبدوريا عن منطقة الخطر بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي زجاء على حساب مضيفه كييفو بهدف سجله البرازيلي سيتادين ايدر (16).

وتعادل بارما مع كالياري صفر-صفر.
التعليقات (0)