رياضة عربية

مارادونا: تأهل الجزائر للدور الثاني بالمونديال ممكن

من تصفيات مونديال 2014 (أرشيفية) - ا ف ب
من تصفيات مونديال 2014 (أرشيفية) - ا ف ب
قال لاعب كرة القدم الأرجنتيني الأشهر،  دييغو مارادوانا، الأحد، إن تأهل المنتخب الجزائري إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل القادم ممكن رغم أن المهمة معقدة.

وقال مارادونا في مؤتمر صحفي بالجزائر العاصمة خلال مشاركته في إطلاق خدمة الجيل الثالث للهاتف المحمول لشركة حكومية جزائرية "من أجل مرور المنتخب الجزائري إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل، المهمة معقدة ولكن بالنظر إلى كون الجزائر ضمن 32 أحسن منتخب عبر العالم يشاركون في هذه المنافسة الأمر ممكن لأن كرة القدم لا تعرف المستحيل".

وأضاف "يجب على الجزائريين أن يكونوا فخورين بكون منتخبهم قد افتك المشاركة في المونديال".

ويستهل المنتخب الجزائري مشواره في هذه البطولة بمواجهة بلجيكا، بينما يلعب المنتخب الروسي مع كوريا الجنوبية في المقابلتين المتبقيتين على التوالي في الدور الأول لمونديال البرازيل 2014.

ورشح نجم الكرة العالمي سابقا كل من إسبانيا والبرازيل وبلده الأرجنتين للفوز بنسخة كأس العالم لعام 2014.

ورد مارادونا على سؤال بشأن اللاعب الأحق بنيل الكرة الذهبية هذا العام فقال "بالنظر إلى الإصابة التي تعرض لها ليونيل ميسي هذا الموسم فالجائزة ستكون من نصيب البرتغالي كريستيانو رونالدو".

ووصل مارادوانا، الأحد، إلى الجزائر، في زيارة هي الأولى من نوعها للبلاد، تلبية لدعوة تلقاها من شركة حكومية لخدمات الهاتف المحمول، بمناسبة إطلاق الجيل الثالث لشبكة المحمول في البلاد.

وشهد وصول مارادونا إلى مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائر تعزيزات أمنية كبيرة، واكتفى بتحية المتواجدين في المطار من بعيد، قبيل نقله مباشرة إلى أحد فنادق المدينة.

وذكرت مصادر من شركة المحمول "موبيليس" لوكالة الأناضول أن النجم الأرجنتيني سيغادر الجزائر الإثنين.ونفى منظمو حفل الكرة الذهبية لأحسن لاعب جزائري الذي سيقام مساء الاثنين بالعاصمة مشاركة دييغو مارادونا في الحفل كما جاء في بيان لصحيفة "الهداف" التي  تشرف على المسابقة.

ويتنافس على الجائزة كل من: إسلام سليماني، وسفير تايدر، وسفيان فيغولي، و ياسين براهيمي، والسعيد بلكالام، وهلال سوداني.
التعليقات (0)