سياسة عربية

اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة بريف دمشق

سيطرت الكتائب المعارضة على قريتين في ريف دمشق (أرشيفية) - أ ف ب
سيطرت الكتائب المعارضة على قريتين في ريف دمشق (أرشيفية) - أ ف ب
دارت ليل الأحد اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الإسلامية في محيط قريتي مزارع العصافرة والبرغوثية في ريف دمشق مما أدى لسيطرة الكتائب المقاتلة على القريتين وخسائر بشرية في صفوف القوات النظامية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان قصف الطيران المروحي بعد منتصف الليل مناطق في مدينة يبرود ترافق مع قصف القوات النظامية للمدينة مما أدى لسقوط جرحى كما قتل مقاتلان من حزب الله احدهما قيادي في اشتباكات مع الكتائب المقاتلة بريف دمشق.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الدولة الإسلامية وكتائب مقاتلة من جهة أخرى في محيط اللواء 137 بريف دير الزور الغربي وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وتعرضت بعد منتصف ليل الأحد/الاثنين مناطق في مخيم اليرموك لقصف بقذائف الهاون من قبل القوات النظامية دون أنباء عن إصابات.

كما قصفت القوات النظامية مناطق في حي الوعر ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وبحسب المرصد نفذ الطيران الحربي نحو 10 غارات جوية على مناطق في مدينة انخل وبلدتي سملين و جاسم  ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة. 

وتعرضت مناطق في أحياء الإنذارات و مساكن هنانو والصاخور وطريق الباب وبالقرب من  جامع النصر بحي سيف الدولة لقصف من الطيران الحربي  وأنباء عن سقوط قتلى بينهم أطفال وسيدات وسقوط جرحى ، فيما قصف الطيران الحربي  قرب مشفى الدقاق بحي الشعار.
التعليقات (0)

خبر عاجل