سياسة دولية

وزارة الخارجية الأميركية تؤكد اتصال كيري بظريف

تحدثت وسائل الإعلام الإيرانية اليوم عن الاتصال الذي أكدته وزارة الخارجية الأميركية - ا ف ب
تحدثت وسائل الإعلام الإيرانية اليوم عن الاتصال الذي أكدته وزارة الخارجية الأميركية - ا ف ب
أكدت وزارة الخارجية الأميركية الإثنين أن وزير الخارجية جون كيري تحادث هاتفياً مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، الذي عبّر عن الاستياء بشأن إضافة واشنطن أفرادا وشركات على لائحتها السوداء بسبب علاقاتهم بإيران.

ونقل موقع "بوليتيكو" الأميركي عن مسؤول كبير في الخارجية أن كيري" تحادث مع وزير الخارجية ظريف أثناء توجهه إلى فيتنام" التي وصلها السبت الماضي.

وقال المسؤول "إنهما ناقشا أهمية الدفع قدما نحو تطبيق خطة العمل المشتركة التي اتفق عليها في جنيف والحفاظ على جو بنّاء مع تواصل المفاوضات.

وتحدثت وسائل الإعلام الإيرانية اليوم عن الاتصال الذي أكدته وزارة الخارجية الأميركية.

وكانت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية نقلت الإثنين عن بيان للخارجية الايرانية أنه "إثر التطورات الأخيرة في مجال تنفيذ برنامج الإجراءات المشتركة، أجرى وزير الخارجية الأميركي مكالمة هاتفية مع الدكتور ظريف، حيث أعرب وزير الخارجية عن استياء إيران حيال الإجراء الأميركي الأخير".

وذكرت الوكالة أن ظريف تبادل أيضاً في مكالمة هاتفية وجهات النظر مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.

وكانت واشنطن أعلنت الخميس إضافة أشخاص وشركات على "اللائحة السوداء" للعقوبات المفروضة على ايران، في ما اعتبر خرقاً لاتفاق جنيف الأخير بين طهران ومجموعة "5 +1" في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقطع وفد الخبراء الإيرانيين المفاوضات التي كان من المقرر أن تستمر يوم الجمعة الفائت مع مجموعة "5 + 1" في فيينا وعاد إلى طهران لإجراء مشاورات.

واستمرت هذه المفاوضات منذ يوم الاثنين الماضي على مدى 4 أيام في العاصمة النمساوية فيينا.

وأعلن وزير الخارجية الإيراني أمس أن بلاده مستمرة في المفاوضات في جنيف بجدية رغم "الخطوات غير الملائمة" التي اتخذتها الولايات المتحدة بعد فرضها عقوبات جديدة على شركات وأفراد ايرانيين.
التعليقات (0)