سياسة عربية

العباسي يقترح حكومة جديدة بـ15 وزيرا فقط

مهدي جمعة (ارشيفية) - أ ف ب
مهدي جمعة (ارشيفية) - أ ف ب
اقترح حسين العباسي الأمين العام التونسي للشغل التونسي ألا يتجاوز عدد أعضاء الحكومة التونسية الجديدة التي ستخلف حكومة علي لعريض 15 وزيرا.

وقال العباسي في حديث بثثته القناة التلفزيونية الوطنية التونسية في وقت متأخر من ليل أمس الأربعاء إنه اقترح على مهدي جمعة الذي اختير رئيسا للحكومة التونسية الجديدة،أن تكون حكومته"محدودة العدد بحيث لا يتجاوز عدد وزرائها 15 وزيرا".

وتتألف الحكومة التونسية المؤقتة الحالية برئاسة علي لعريض من 27 وزيرا ، و10 كتاب دولة (مساعد وزير)، من دون احتساب عدد المستشارين برتبة وزير الذي يتجاوز عددهم أكثر من 60 شخصا.

وشدد العباسي على ضرورة أن "يتمتع الوزراء الجدد بالحياد والكفاءة"، ودعا جميع الأطراف السياسية والإجتماعية إلى ضرورة مساعدة جمعة.

وكانت المنظمات الوطنية التونسية الراعية للحوار،ومنها الإتحاد العام التونسي للشغل، أعلنت ليل السبت الماضي عن إختيار مهدي جمعة (51 عاما) رئيسا للحكومة الجديدة ، وذلك بعد مفاوضات مُضنية تواصلت عدة أسابيع.

وأكد جمعة، الأربعاء أن "الكفاءة والإستقلالية" سيمثلان المعيار الأساسي الذي سيعتمده في إختيار أعضاء الفريق الحكومي الذي سيعمل معه خلال ما تبقى من المرحلة الإنتقالية.

وأوضح للصحافيين عقب اجتماعه مع مصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي، أن تشكيل حكومته "سيستند بالأساس إلى مرجعية خارطة الطريق التي أعدها الرباعي الراعي للحوار الوطني".
التعليقات (0)