صحافة عربية

سقوط الإخوان وتدمير حزب الله هدية من السماء

الصحافة السعودية
الصحافة السعودية
 يحاول الكاتب عبد الرحمن الراشد دحض فكرة أن السعودية تقزمت اقليميا وأنها محاصرة بسبب الإتفاق الإيراني الأمريكي وكذلك فشلها في سوريا.  وبعكس هذا الرأي الذي يتبناه كثير من المراقبين يرى الراشد أن الرياض نجحت في تدمير حزب الله، وحققت تقدما بدفعها إيران للإستسلام، وبرأيه أن هذا نجاح. كما أنه يقول أن إسقاط الاخوان في مصر كان خبرا لم يحلم به السعوديون حتى في أبهى أحلامهم. وفي شأن آخر تتابع الصحف حال المعتقلين في العرق وتقول أن 15 سعوديا هم على قائمة الإعدام هناك.

سقوط الإخوان  وتدمير حزب الله هدية من السماء
 مقال للكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد يوجز إنجازات السعودية خلال الأعوام الثلاث الماضية والتي تتلخص أبرزها برأيه في تدمير حزب الله، وإسقاط حكم الاخوان، وكذلك مايسميه الإستسلام الإيراني للغرب. الراشد  يعرض وجهتي نظر، لكنه يدافع عن فكرة نجاح سياسيات المملكة فيقول: "ثمة وجهة نظر تقول إن السعودية خسرت إقليميا، وباتت في أسوأ حالاتها. طبعا هذه وجهة نظر. ولي وجهة نظر أخرى ورأيي أن حصاد السنوات الثلاث الماضية جاء بنتائج أكبر مما كان يرجوه السعوديون."
  ويلخص الانجازات وأوولها "خذوا حزب الله، الذي كان تنظيما حديديا لا يقهر، وكان بطلا لا يجوز حتى انتقاده، وأمينه العام الذي انتشرت صوره في البقالات وعلى زجاج سيارات الأجرة في الدول السنية، لا الشيعية فقط. اليوم، أصبح الحزب عدوا مكروها من غالبية العرب." أما في مصر فيرى أن  مصر مبارك، الحليف الأهم للسعودية، ذابت سريعا كالملح لكن سقوط الإخوان أعاد النشوة. ويصف هذا الأمر بالقول: "سقوط الاخوان بمصر واستيلاء الجيش على الحكم كان انجازا تاريخيا بل  هدية من السماء لم تكن حتى في صلوات الرياض!".

15 سعودياً في العراق مهددون بالإعدام
 تنقل صحيفة عكاظ استغراب واستهجان عبدالله سليم شقيق المعتقل السعودي جارالله سليم جارالله، لحكم الإعدام الصادر بحق شقيقه في العراق بتهمة الإرهاب. كما يكشف محامي المعتقلين السعوديين بالعراق حامد أحمد، للصحيفة أن هناك قرابة 15 معتقلاً سعودياً مهددون بصدور أحكام بالإعدام في السجون العراقية، مطالبا السفارة السعودية في الأردن بالتدخل وتدارك الوضع قبل أن تصدر عليهم أحكام بالإعدام.

البحرين تقترح بداية (الاتحاد) بشكل ثنائي أو ثلاثي بالتوازي مع مجلس التعاون
 تحاول البحرين التعجيل من خطوة الاتحاد الخليجي والدفع بها سريعا لأنها ترى فيها صمام الأمان الوحيد في مواجهة الأطماع الايرانية. وتبدو المنامة وحيدا في مواجهة خطر التهام إيران بعد أن خطت أبوظبي باتجاه مغازلة الإيرانيين، فيما اختارت عمان عدم إغضابها. وتنقل صحيفة الرياض إقتراح مملكة البحرين أن تكون بداية الإتحاد الخليجي بين دول مجلس التعاون بشكل ثنائي أو ثلاثي بالتوازي مع كيان المجلس ويقوم الإتحاد ويكون مكملا له، مطالبة دول المجلس بالإستعداد للإتحاد خصوصا المملكة العربية السعودية والبحرين.

بغداد : التحقيق جار لكشف هوية مطلقي النار على العائلة السعودية
 تتناول معظم الصحف اليوم قصة الطفلة السعودية التي قتلت في العراق ونجت أمها بأعجوبة. وبحسب ماتنشره الرياض فقد  كشف مصدر بوزارة الصحة العراقية لها ان والدة الطفلة تقى الحبشي في "حالة جيدة بعد اجراء العلاجات الطبية إثر اصابتها في رجلها" بعد ان اطلق مسلحون مجهولون وابل من الرصاص على السيارة التي تقل العائلة السعودية جنوب تكريت الثلاثاء الماضي. فيما ترجح مصادر أن حالة الكراهية الكبرى للسعودية هو الدافع وراء اطلاق النار على هذه العائلة.
التعليقات (0)