سياسة عربية

موريتانيا: 4 مقاعد للإخوان والحزب الحاكم يتصدر

حصل الإخوان على 12 مقعد برلماني في الجولة الأولى - أ ف ب
حصل الإخوان على 12 مقعد برلماني في الجولة الأولى - أ ف ب
قالت مصادر من داخل حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) إن الحزب فاز في 4 مقاعد برلمانية و13 بلدية، بحسب نتائج أولية غير رسمية للجولة الثانية من الانتخابات التي جرت السبت. 

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن هذه النتائج تم الحصول عليها من ممثلي الحزب - الذي يمثل الذراع السياسية لجماعة الإخوان في موريتانيا - في الدوائر التي انتهي بها الفرز. 

وأوضحت أن "تواصل" حصد مقعدين برلمانيين على مستوي دائرة مقاطعة الطينطان ومقعدين برلمانيين على مستوي دائرة مقاطعة كرو،  وهما الدائرتين اللتين احتدمت بهما المنافسة مع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وبينت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية والبلدية في موريتانيا، التي أجريت في 23 نوفمبر/ تشرين أول الماضي، تقدم الحزب الحاكم، حيث حصد 52 مقعدًا بالبرلمان من إجمالي 147 مقعدا، بينما حصلت الأحزاب الحليفة له على 34، وحصلت أحزاب المعارضة الأخرى مجتمعة على 31 مقعدًا بينها 12 مقعدا لـ"تواصل".

من جهته أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن الانتخابات التشريعية والبلدية التي جرى شوطها الأول في 23 نوفمبر الماضي أفضت إلى تجديد الطبقة السياسية ، مبرزا أن وجوها جديدة صعدت إلى المشهد السياسي برلمانيا وبلديا مما سيضخ دماءً جديدة في المشهد السياسي الوطني.

وتشمل الجولة الثانية من الانتخابات منافسة على 30 مقعدًا برلمانيا، بينها 8 مقاعد في أربعة دوائر انتخابية ينافس فيها "تواصل" الحزب الحاكم. 

وعلى مستوى البلديات، أعلن الشيخاني ولد بيبه، مدير حملة تواصل الانتخابية، فوز حزبه بـ 13 بلدية. 

وشملت الجولة الثانية من الانتخابات منافسة على 113 مجلسا بلديا من أصل 218 بينها 36 مجلسا ينافس عليها "تواصل".

وفي الجولة الأولى، تم حسم 105 مجالس بلدية، فاز الحزب الحاكم في 81 منها، و"تواصل" في 6.

وتظل النتائج التي تعلن من أطراف العملية الانتخابية غير رسمية، بانتظار النتائج الرسمية التي تعلنها اللجنة المستقلة للانتخابات، والمرتقبة خلال الساعات الـ 48 المقبلة.
التعليقات (0)