رياضة عربية

4 طائرات مراقبة صغيرة لرصد مثيري الشغب في الإمارات

طائرة مراقبة
طائرة مراقبة
 ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم"، الأحد، أن الشرطة الإماراتية ستقوم بإطلاق 4 طائرات صغيرة في ملاعب الدوري الإماراتي لكرة القدم لرصد مثيري الشغب وذلك مع انطلاق الدور الثاني للمسابقة.

وقال مدير إدارة الطوارئ في شرطة دبي العميد أحمد خلفان المنصوري، للصحيفة، إن "شرطة دبي تعتزم الدفع بأربع طائرات مراقبة صغيرة، للتحليق فوق الملاعب التي تستضيف مباريات الدوري، اعتباراً من الدور الثاني، لتأمين الجماهير والمنشآت الرياضية من خلال رصد مثيري الشغب والفوضى في الملاعب المحلية".

وأضاف المنصوري، أن "شرطة دبي تسعى دوماً لمواكبة كل ما هو جديد، بتبنيها الأساليب الحديثة والمتطورة في كل المجالات التقنية والعلمية، وتحديداً فيما يتعلق بتأمين شغب الملاعب، الأمر الذي يساعد على السيطرة على أي حالات للشغب بشكل سريع ودون خسائر، وهذه الوسائل التقنية الحديثة تساعد على جمع المعلومات والبيانات الدقيقة، إذ تقوم طائرة المراقبة برصد مثيري الشغب والفوضى بالصور الفوتوغرافية، مما يسهل التعرف على مثيري الشغب".

وبحسب الصحيفة، تقوم الطائرة التابعة لشرطة دبي بالتحليق في أجواء الملاعب خلال مباريات دوري الخليج العربي لتصوير ورصد ما يجري في المدرجات، وبثه بشكل مباشر لغرفة العمليات التابعة لشرطة دبي.

وظهرت تلك الطائرة للمرة الأولى خلال مباراة نهائي كأس اتصالات التي جمعت عجمان مع الجزيرة على ملعب الوصل في 14أيار /مايو  الماضي وانتهت بفوز عجمان بهدفين مقابل هدف، وتتويجه باللقب.

وتحمل الطائرات الصغيرة كاميرات بتقنية عالية وحديثة، تقوم بتصوير المشجعين في المدرجات بزوايا مختلفة، إذ تحلق في ارتفاع معين خلال اللقاء وتجمع معلومات عن المشجعين وترصد تحركاتهم.

وتنطلق مباريات الدور الثاني للدوري الإماراتي في الثامن من كانون الثاني/ يناير المقبل.

ويتصدر أهلي دبي المسابقة برصيد 26 نقطة.
التعليقات (0)