رياضة عربية

قطر: افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم

تبلغ جوائز البطولة 100 ألف دولار - ا ف ب
تبلغ جوائز البطولة 100 ألف دولار - ا ف ب
تنطلق الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة، النسخة الثامنة لمنافسات بطولة غرب آسيا لكرة القدم، بإقامة مباراتين في افتتاحية المسابقة.

وتقام فعاليات البطولة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 25 ديسمبر/ كانون الأول الجاري إلى 7 يناير/ كانون الثاني المقبل.

ويستهل المنتخب القطري صاحب الضيافة مبارياته في البطولة بمواجهة فلسطين ضمن منافسات المجموعة الأولى للمسابقة، حيث يسعى كل منهما لاستهلال المسابقة بالفوز، وانتزاع النقاط الثلاث.

ويسعى المنتخب القطري لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، بينما يحاول المنتخب الفلسطيني تحقيق المفاجأة في بداية البطولة.

وبحسب وسائل الإعلام القطرية، عقد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كرة القدم القطري جلسة خاصة مع لاعبي الفريق الكروي طالبا منهم تقديم مستوى جيد خلال فعاليات البطولة.

ووعد لاعبو العنابي وجهازهم الفني والاداري ببذل قصارى الجهد من أجل تقديم مباريات جيدة والمنافسة من أول مباراة في البطولة على لقبها.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات قطر، فلسطين، السعودية.

وفي المجموعة الثانية، يواجه المنتخب العماني نظيره البحريني في لقاء لن يكون سهلا على لاعبي الفريقين، حيث إن كلا منهما يطمع لتحقيق أول انتصار له بالمسابقة.

وقال الإنجليزي أنطوني هيدسون المدير الفني للمنتخب البحريني لوسائل الإعلام البحرينية، إن المنتخب البحريني الذي سيشارك في البطولة أغلب لاعبيه من الشباب، ولا يضم من اللاعبين القدامى سوى الثنائي عيسى طالب وسعيد كريم.

 وأضاف "علينا أن نلعب كل مباراة على أنها مباراة بطولة، لا بديل فيها عن الفوز، مع متابعة مستوى الفرق الأخرى".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه المنتخب العماني تحقيق النقاط الثلاث، وخوض اللقاء بمنتهى الجدية منذ بداية المباراة، والمنافسة على حجز بطاقة التأهل للدور الثاني.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين، عمان، العراق.

أما المجموعة الثالثة فإنها تضم منتخبات الكويت، لبنان، الأردن.

ووفقا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، فإنه يتأهل للدور نصف النهائي أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

وتبلغ جوائز البطولة 100 ألف دولار، حيث يحصل البطل على 50 ألفا، والوصيف (الثاني) على 30 ألفا، والثالث على 20 ألفا.

وبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم هي مسابقة كرة قدم لمنتخبات غرب آسيا ليس لها موعد محدد.

يشار إلى أن عدد الدول المنضمة لاتحاد غرب آسيا هي 13 دولة، حيث يرأس الاتحاد الأمير الأردني علي بن الحسين، شقيق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

يشار إلى أن المنتخب السوري هو الفائز بالنسخة الأخيرة للبطولة.
التعليقات (0)