سياسة عربية

الحكومة العراقية تعيد فتح حدودها مع الأردن

رفض عباس التعليق على زيارة رئيس الوزراء الأردني لبغداد (أرشيفية)
رفض عباس التعليق على زيارة رئيس الوزراء الأردني لبغداد (أرشيفية)
قال السفير العراقي لدى الأردن، جواد هادي عباس، إن سلطات بلاده أعادت فتح حدودها مع الأردن، اليوم الأربعاء، بعد أن أغلقتها الثلاثاء لـ"دواعٍ أمنية".

وحول دلالة زيارة رئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور، اليوم، إلى بغداد، وعلاقتها بفتح الحدود، رفض السفير التعليق على الأمر.

ووصل النسور، صباح اليوم، إلى بغداد، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا على رأس وفد وزراي، يلتقي خلالها نظيره العراقي نوري المالكي وعددًا من المسؤولين وممثلي الفعاليات الاقتصادية العراقية، بحسب الوكالة الرسمية في الأردن للأنباء (بترا).

وأغلقت العراق الثلاثاء حدودها مع الأردن، وهو ما فسّره حينها السفير العراقي بأن مذكرة رسمية صادرة عن مكتب رئيس الوزراء العراقي أعلنت "إغلاق الحدود العراقية – الأردنية إلى إشعار آخر".

وعن الأسباب التي تقف خلف قرار السلطات العراقية إغلاق الحدود، اكتفى السفير بالقول إنها "مرتبطة بأمور أمنية عراقية". 

ويشن الجيش العراقي عمليات عسكرية موسعة في المنطقة الغربية بالعراق والمتمثلة في محافظة الانبار قرب الحدود مع سوريا والأردن، على خلفية مقتل 16 عسكريا من الفرقة السابعة بينهم قائد الفرقة اللواء الركن محمد الكروي أثناء مداهمتهم يوم السبت الماضي مقرا تابعا لتنظيم القاعدة في منطقة الحسينيات ضمن وادي حوران غربي الأنبار.
التعليقات (0)