حقوق وحريات

إسرائيل تعتقل ناشطا غزيا أثناء توجهه للعلاج برام الله

غزة
غزة
كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" مساء يوم الخميس، ناشط فلسطيني ينتمي لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، أثناء توجههة من قطاع غزة للعلاج برام اللخ بالضفة الغربية، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.
وقالت الإذاعة إن المعتقل "شابا من قطاع غزة  يدعى محمد ابو عمشه و البالغ من العمر 32 عاما من سكان بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة وهو من نشطاء كتائب شهداء الاقصى". 
وأضافت  أن "جهاز الأمن العام يشتبه في ابو عمشه بالضلوع في عمليات ارهابية ضد مواطنين وجنود اسرائيليين والتخطيط لارتكاب عملية ارهابية من خلال اطلاق رصاص القنص على جنود يعملون على امتداد السياج الأمني المحيط بالقطاع". 
من جهتها قالت صحيفة معاريف إن "الشاب الفلسطيني كان من الذين خططوا لعملية قنص العمل المدني على الحدود مع قطاع غزة قبل أيام".
وأشارت الصحيفة أن "عملية الاعتقال تمت اثناء خروج الشاب من قطاع غزة للعلاج بمدينة رام الله في الضفة الغربية".
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مصدر فلسطيني حول ما ذكره الإعلام الإسرائيلي.
وشنت طائرات حربية إسرائيلية، غارتين على قطاع غزة، مساء يوم الخميس، أسفرت عن إصابة فلسطينيين اثنين بجراح "طفيفة".
وجاءت الغارتين بعد ساعات من إعلان إسرائيل، سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، على ساحل مدينة عسقلان، جنوبي إسرائيل، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.
من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن الغارات جاءت ردا على قيام فصائل فلسطينية بإطلاق صاروخ، مساء الخميس، على جنوبي إسرائيل.
وقتلت طفلة فلسطينية وأصيب ستة آخرين، مساء الثلاثاء الماضي، في سلسلة غارت إسرائيلية استهدفت أنحاء متفرقة من قطاع غزة، بعد ساعات من مقتل إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل