رياضة عربية

بطولة العراق: حامل اللقب والوصيف يغيبان عن المرحلة التاسعة

فريق الزوراء قبيل مباراة في دهوك (أرشيفية) - أ ف ب
فريق الزوراء قبيل مباراة في دهوك (أرشيفية) - أ ف ب
يغيب الشرطة حامل اللقب واربيل وصيفه عن المرحلة التاسعة من بطولة العراق لكرة القدم وذلك لتفرغ عدد من لاعبي الفريقين مع المنتخب الاولمبي العراقي في بطولة غرب اسيا المتواصلة في الدوحة. وتفتتح المرحلة السبت بثلاثة لقاءات، ابرزها مباراة الزوراء مع مضيفه النفط حيث يسعى فيها الطرفان للظفر بالنقاط الثلاث، خصوصا الاول الذي يبحث عن فرصة ثمينة لاستعادة توازنه.

ويواجه الزوراء ظروفا مالية صعبة دفع ثمنها اربع هزائم، اخرها سقوطه امام اربيل بثنائية نظيفة ارغمت المدرب راضي شنيشل على ترك منصبه لولا تدخل الادارة التي لم تجد بدا من القبول بالامر الواقع والتمسك به لعدم وجود البديل.

ويشغل الزوراء المركز الحادي عشر بست نقاط.وفي المقابل، يرغب صاحب الارض النفط (11 نقطة) استثمار الانهيار الذي يواجهه منافسه ولاعبيه وتخطي هذه الجولة من اجل تحسين مركزه السابع وتحقيق الفوز الرابع له هذا الموسم. ويحل الفريق القادم من الجنوب الميناء (11 نقطة في المركز التاسع) ضيفا على الكرخ في العاصمة وكلاهما يبحث عن فوز ثمين يخرج به من هذه المرحلة، خصوصا الاول الذي يرغب بتعويض تعادله الاخير مع دهوك 2-2 وكذلك منافسه المتطلع لتحسين ترتيبه الثاني عشر والعودة الى اجواء المنافسة.

ويأمل دهوك الرابع (13) الاقتراب من الصدارة او الارتقاء الى المركز الثالث على اقل تقدير في حال تخطيه لجاره زاخو، وهما يلتقيان الاحد على ملعب الاول في مواجهة يتوقع لها ان تكون ساخنة رغم برودة الاجواء في ملاعب اقليم كردستان العراق. ويعول دهوك كثيرا في هذا اللقاء على مساندة جماهيره من اجل حصد ثلاث نقاط مهمة يتطلع اليها الضيوف ايضا لمغادرة المركز العاشر حيث يستقرون حاليا (7 نقاط).

وامام بغداد الثاني (16) فرصة مواتية لاستعادة صدارة الترتيب على حساب ضيفه النجف مستفيدا من غياب المتصدر اربيل.ويسعى صاحب الارض الى استثمار الانهيار المعنوي الذي يمر به النجف صاحب المركز الرابع عشر (6) بسبب المشاكل المالية التي قدم بسببها المدرب قحطان جثير استقالته لعدم دفع ادارة النادي مستحقات اللاعبين حتى الان مما دفعهم لعدم حضور التدريبات منذ وقت طويل.ويخوض مدرب المصافي الجديد حسن احمد اول اختبار رسمي في مهمته بعد تعيينه خلفا لمواطنه ناظم شاكر عندما يلتقي نفط الجنوب في لقاء يبحث فيه الطرفان عن فوز ثمين .

ويشغل المصافي المركز الاخير بنقطتين بينما يملك نفط الجنوب 10 نقاط في الترتيب الثامن.وتختتم المرحلة الثلاثاء المقبل بلقاء صاحب الارض والجمهور الطلبة امام ضيفه كربلاء، ويأمل فيه الاول تحقيق فوزه الرابع وتحسين ترتيبه الخامس (12 نقطة)، في حين يسعى الضيوف الى الخروج بنتيجة مناسبة ومغادرة المراكز المتأخرة.
التعليقات (0)