سياسة عربية

الاحتلال يحبط 90 محاولة لاختطاف إسرائيليين بـ 2013

رغم إحباطها لعمليات خطف تتهم "إسرائيل" السلطة بالتراخي في الأحداث الأخيرة (أرشيفية)
رغم إحباطها لعمليات خطف تتهم "إسرائيل" السلطة بالتراخي في الأحداث الأخيرة (أرشيفية)
قال مسؤول عسكري في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش أحبط تسعين محاولة فلسطينية لخطف إسرائيليين خلال العام 2013.

وبينت الإذاعة، نقلًا عن المسؤول العسكري، السبت 28 كانون الأول/ديسمبر أن ما يقارب ثلاثين محاولة لأسر مستوطنين وجنود إسرائيليين من قبل المقاومة تم إحباطها من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأكد المسؤول العسكري أن العمليات الفردية التي تجري بالضفة الغربية ولا تقف وراءها أي جهة لا تشير إلى اندلاع انتفاضة ثالثة، وأن "التحريض الذي تمارسه السلطة لا يساعد على تقليص رقعة هذه الأعمال".

وأضافت المصادر أن أجهزة أمن السلطة لا تقوم بجهود مكثفة من أجل التعامل مع الأحداث الأخيرة، على حد تعبيره.

في سياق متصل كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن عثور جيش الاحتلال الإسرائيلي على نفق أرضي للمقاومة الفلسطينية بالقرب من مدينة رام الله الواقعة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، السبت 28 كانون الأول/ديسمبر، إن وحدة "جفعاتي" التابعة للجيش الإسرائيلي عثرت على نفق أرضي بالقرب من بيت أحد المواطنين الفلسطينيين المطلوبين في مدينة رام الله، مشيرةً إلى أن النفق كان معدّاً لأغراض تنفيذ عملية اختطاف مستوطنين يهود أو جنود إسرائيليين، وفق الصحيفة.

وأوضحت أن هذا النفق يعبّر عن التجهيزات والاستعدادات المتقدمة التي توصلّت إليها المقاومة وخلاياها العسكرية التي تخطّط لتنفيذ عمليات خطف إسرائيليين.
التعليقات (2)
عربي
السبت، 28-12-2013 10:04 م
فتح الثورة فتح الخونة فتح كاسك يا احتلال راحو الطيبين
مؤمنة
السبت، 28-12-2013 10:03 م
حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم

خبر عاجل