رياضة دولية

سولسكيار مرشح للعودة للدوري الممتاز

مالكي ماكي قبيل انطلاق مباراة كارديف سيتي-نوريتش سيتيفي- أ ف ب
مالكي ماكي قبيل انطلاق مباراة كارديف سيتي-نوريتش سيتيفي- أ ف ب
رشحت وسائل الاعلام البريطانية الدولي النروجي السابق اولي غونار سولسكيار للعودة الى الدوري الانكليزي الممتاز وهذه المرة كمدرب لكارديف سيتي خلفا للاسكتلندي مالكي ماكاي الذي اقيل من منصبه الجمعة.

ويشرف سولسكيار الذي تألق كلاعب مع مانشستر يونايتد، في الوقت الحالي على الفريق المحلي مولده الذي توج معه العام الماضي بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي اضافة الى قيادة هذا الفريق لاحراز لقب الكأس.

ويبدو ان كادريف سيتي واثق من قدرته على منح النروجي البالغ من العمر 40 عاما اول منصب تدريبي في الدوري الانكليزي الممتاز، علما بان اول تجربة تدريبية له كانت مع الفريق الرديف لمانشستر يونايتد من 2008 الى 2010 قبل ان ينتقل الى تدريب مولده.

وذكرت صحيفة "ذي غارديان" ان سولسكيار هو المدرب الوحيد على لائحة مالك كارديف سيتي الماليزي فينسنت تان، وذلك في وقت اكد فيه المسؤول الاعلامي في مولده بير ليانس انه لا توجد اي تطورات بشأن وضع النجم السابق لفريق "الشياطين الحمر".

من جهة اخرى، نقلت "ذي صن" عن مصدر مقرب من تان قوله بان الاخير اختار سولسكيار ليكون المدرب الجديد للفريق الويلزي، وبان مسألة انضمامه للاخير حسمت بنسبة 90 الى 95 بالمئة.

ويعتبر سولسكيار من ابرز المهاجمين الذين لعبوا في الدوري الممتاز حيث دافع عن الوان يونايتد لمدة 11 موسما وسجل له 126 هدفا في 366 مباراة، علما بانه عانى من الاصابات المتكررة خصوصا في الركبة ولم يلعب الا قليلا في المواسم من 2003 الى 2007، وكان السير اليكس فيرغوسون يعتبره افضل مهاجم احتياطي في تاريخ النادي وحتى في العالم.

ويعد سولسكيار احد رموز "اولد ترافورد"، وخصوصا انه كان بطل فوز "الشياطين الحمر" بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 1999 بتسجيله هدف الفوز في مرمى بايرن ميونيخ الالماني (2-1) بعد دخوله بديلا في المباراة النهائية.واحرز سولسكيار سبعة القاب مع الفريق الانكليزي منها الثلاثية الشهيرة (الدوري والكاس ودوري الابطال) عام 1999.

يذكر ان ماكاي قاد كارديف للمشاركة هذا الموسم في الدوري الممتاز للمرة الاولى في تاريخه، كما قاده في 2012 الى نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة.
0
التعليقات (0)