سياسة عربية

مقتل 99 شخصاً في العمليات العسكرية بسوريا

قتلت البراميل المتفجرة في جلب 50 شخصاً (أرشيفية) - الأناضول
قتلت البراميل المتفجرة في جلب 50 شخصاً (أرشيفية) - الأناضول

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 99 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس السبت، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع والبراميل المتفجرة، أدت إلى مقتل 50 شخصا في حلب، و15 في حمص، و16  في ريف العاصمة دمشق، و7 في حماه، و3 في كل من دير الزور ودرعا، و2 في كل من الرقة وإدلب، وقتيل واحد في اللاذقية.

 ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 11 طفلا، و5 سيدات، موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين.

وأوضحت أن المروحيات التابعة للقوات الجوية السورية، شنت هجمات بالبراميل المتفجرة على مركز مدينة حلب وتل رفعت، مشيرة إلى وقوع قتلى وجرحى في قصف آخر شنته طائرة حربية تابعة للنظام السورية على بلدة أعزاز الواقعة على الحدود مع تركيا.

وأضاف البيان أن قوات الأسد شنت هجمات بالأسلحة الثقيلة على المناطق التي تشهد وجودا مكثفا للمعارضة في حمص، وذكر أن مناطق دوما واليرموك ودارايا وجوبار والقابون بالعاصمة دمشق، تعرضت هى الأخرى لهجمات قوات النظام.

وفي الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينها وبينهم.
التعليقات (0)