سياسة عربية

حماس تحذر من "اوسلو" جديدة

عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق
عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق
حذّر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور موسى أبو مرزوق من اتفاق أوسلو ثانٍ في ظل محاولة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري توقيع "اتفاقية الإطار" بين السلطة و"إسرائيل".

وأشار أبو مرزوق في تصريح له اليوم الأحد  على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى "أنَّ اتفاقية الإطار إذا تمّ التوافق عليها سيوقعها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ويذهب بها إلى الكنيست الإسرائيلي، في حين تساءل "أما الجانب الفلسطيني من سيوقعها وإلى أين سيأخذها"، مشيراً إلى أنَّ القضايا المطروحة بالاتفاقية، تمسّ الكل الفلسطيني.

وتساءل أبو مرزوق: "هل سيتم استدعاء المجلس الوطني وبعد نوم عميق، باعتبار أنَّ منظمة التحرير الفلسطينية هي من تفاوض، في ظل أن المفاوضات تمت بدون موافقة اللجنة التنفيذية".

ونوَّه أبو مرزوق إلى أنه قد تم تشكيل لجنة من أجل تفعيل المنظمة، ومشاركة الجميع بها، "ولم تفعل اللجنة شيئاً على هذا الصعيد".
وتابع: "فلم تجر انتخابات للرئاسة أو المجلس التشريعي ولا حتى تم التوافق الوطني للمصالحة وإنهاء الانقسام"، مستدركاً :" لكن إذا كان الأمر العودة إلى الشعب واستفتائه كما تردد في الآونة الاخيرة ؛ فكيف سيتم ذلك ؟ وماذا فعلنا بهذا الخصوص؟"، على حد تعبيره.

يُشار إلى أنَّ مسؤولاً فلسطينياً أكّد أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيقوم بزيارة إلى منطقة الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، "في مهمة جديدة من أجل السلام في المنطقة، يلتقي خلالها رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء في حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو".
التعليقات (0)

خبر عاجل