رياضة دولية

ارسنال يستعيد الصدارة وتشيلسي يهزم ليفربول

ارسنال
ارسنال
عمق تشيلسي جراح ضيفه ليفربول بعدما هزمه 2-1 على ملعب ستامفورد بريدج وأنهى اوليفييه جيرو صياما عن التهديف استمر في سبع مباريات ليساعد ارسنال على الفوز على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-صفر واستعادة صدارة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.


وشاب التوتر مباراة تشيلسي امام ليفربول وجاءت الاهداف الثلاثة في الشوط الأول ليضيف المزيد إلى متاعب ليفربول ضيفه الذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي. وتقدم إيفرتون إلى قائمة المراكز الاربعة الاولى بعد فوزه 2-1 على ساوثامبتون.


وضع مارتن سكرتل فريق ليفربول في المقدمة بعد اربع دقائق لكن تشيلسي أدرك التعادل بتسديدتين من ادين هازارد وصمويل ايتوو لتنزل الهزيمة الثانية على التوالي في اربعة ايام بليفربول بعد خسارته امام مانشستر سيتي.


وسجل المهاجم الفرنسي جيرو - الذي لم يحرز أهدافا في كافة المسابقات منذ 23 نوفمبر تشرين الثاني الماضي - من لمسة رائعة إثر ركلة حرة من ثيو والكوت خلال الشوط الثاني.


وأحرز روميلو لوكاكو هدف الفوز لإيفرتون الذي يقوده روبرتو مارتينيز بعد ثلاث دقائق من ادراك ساوثامبتون التعادل بهدف جاستون راميريز. وكان ايفرتون قد تقدم عن طريق سيموس كولمان في البداية.


وبات ارسنال الذي يمتلك 42 نقطة متقدما في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الثاني عقب 19 مباراة.


ويحتل تشيلسي المركز الثالث وله 40 نقطة متقدما على ايفرتون الرابع برصيد 37 نقطة بينما ليفربول الخامس وجمع 36 نقطة.


وتقدم توتنهام هوتسبير الى المركز السابع برصيد 34 نقطة بفوزه بثلاثية على ستوك سيتي عبر روبرتو سولدادو من ركلة جزاء وهدفين من موسى ديمبلي وآرون لينون.


وبدا ليفربول فاقدا للحيوية امام تشيلسي ورغم تقدمه بهدف سكرتل بعد اربع دقائق من مدى قريب الا ان تشيلسي انتفض سريعا.


ولعب ديفيد لويس في منتصف الملعب بدلا من مواطنه البرازيلي راميريس الذي غاب للايقاف وأظهر انه قادر على التألق في المركز الجديد.


وشن تشيلسي الذي يدربه جوزيه مورينيو هجمات متتالية بغية ادراك التعادل وهو ما تحقق في الدقيقة 17 عبر هازارد قبل ان يتقدم تشيلسي عندما تفوق ايتوو على رقيبه وأحرز الهدف الثاني لفريقه.


وندرت الفرص في الشوط الثاني وكانت أخطر فرص ارسنال من ممادو ساكو الذي سدد كرة ارتطمت باطار المرمى بينما تصدى حارس ليفربول ببراعة لتسديدة من ايتوو.


وقال جوزيه مورينيو لتلفزيون سكاي سبورتس "ساندنا الحظ وفزنا بالمباراة لانها كانت صعبة جدا."


واضاف "اللاعبون كالوحوش... يقاتلون حتى الثواني الاخيرة."


وكان حلول ارسنال ضيفا على نيوكاسل يعد بمباراة عامرة بالاهداف عقب فوز الفريق القادم من شمال لندن 7-3 عندما التقى الفريقان في نفس اليوم العام الماضي لكن الدفاع كانت له الكلمة العليا اليوم.


واستحوذ ارسنال على الكرة لكن في غياب صانع اللعب مسعود اوزيل افتقر الفريق للقدرة على الاختراق وفشل في صناعة فرص للتسجيل في الشوط الاول.


واقترب نيوكاسل من التقدم في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الاول الا ان فويتشك تشيسني حارس ارسنال ارتقى ليبعد تسديدة موسى سيسوكو فوق العارضة قبل ان يسدد المدافع مايك وليامسون في العارضة من ضربة رأس اثر ركلة ركنية بعدها.


وبدا ان المباراة متجهة نحو التعادل الا ان ارسنال استطاع التسجيل عندما اتجهت الكرة مباشرة نحو منطقة الجزاء من ركلة حرة واخترق جيرو بين قلبي دفاع نيوكاسل ليسدد ضربة رأس قوية الشباك.


وكان بالامكان ان تصبح النتيجة 2-صفر بعدها الا ان والكوت أضاع فرصتين لحسم المباراة تماما.


وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال "نشعر بالرضا عن الذات لاننا أدهشنا الكثيرين ونريد ان نمضي قدما من هذه النتيجة."


واضاف "خضنا مباراتين خارج ارضنا وفزنا بهما والفريق مستعد للقتال على الفوز. نأمل ان نستمر في القتال وتطوير الفريق."


وفي لندن تقدم ليفربول على مضيفه بهدف سجله المدافع مارتن سكرتل بعد أربع دقائق فقط من البداية.


لكن تشيلسي الذي يدربه جوزيه مورينيو تعادل في الدقيقة 17 بتسديدة قوية لايدين هازارد قبل أن يسجل صمويل ايتوو هدف الفوز بتسديدة سهلة فشل الحارس الفرنسي سيمون مينيوليه في الإمساك بها في الدقيقة 34.


وخاض ايفرتون اكثر من 60 دقيقة من مباراته بعشرة لاعبين وانتزع الصدارة بعد تسع دقائق عندما سدد كولمان كرة قوية في الشباك وهو هدفه الرابع في اخر سبع مباريات بالدوري الانجليزي.


وأهدر روس باركلي فرصة سهلة لتعزيز تقدمه في الشوط الثاني من مدى قريب وبدا ان ايفرتون قد يدفع الثمن عندما أدرك راميريس التعادل بتسديدة قوية من مدى بعيد.


لكن لوكاكو منح فريقه نقاط الفوز عندما سدد كرة وصلته من زميله جيمس مكارثي من 12 مترا في الشباك.


افتتح سولدادو التسجيل لتوتنهام من ركلة جزاء احتسبها الحكم بسبب لمسة يد على رايان شوكروس.


وسدد ديمبلي كرة من حافة منطقة الجزاء سكنت شباك ستوك سيتي قبل ان يختتم لينون الثلاثية بتسديدة في الزاوية العليا لمرمى ستوك. 
التعليقات (0)