صحافة عربية

58% من السعوديات مصابات بـ"هشاشة العظام"

الصحافة السعودية
الصحافة السعودية

3 مليارات دولار ستضخها السعودية لدعم الجيش اللبناني، في أسخى دعم سعودي للجيش اللبناني منذ عقود. وفي شأن آخر، يبدو بحسب صحيفة "الحياة" أن شركة أرامكو ستكون مضطرة لدفع 100 ألف دولار يوميا لانتشال المنصة التي غرقت بالبحر لأن بقاءها يشكل عائقا امام الملاحة البحرية. وكشفت تحقيقات جديدة حول حادثة اقتحام مبنى قناة "ام بي سي" بالرياض؛ أن المقتحم مواطن سعودي حاول الاعتداء على مذيعة بسلاح ناري بعد تجاهلها لرسائله. كما تتناول الصحف دراسة تفيد بانه غالبية النساء السعوديات مصابات بهشاشة العظام.

هشاشة العظام

إحصائية توردها صحيفة "الوطن" تشير الى أن قرابة 60% من السعوديات مصابات بهشاشة العظام وذلك بسبب نقص فيتامين (د) .

لكن اللافت بحسب الأطباء ان نقص فيتامين (د) ينتشر في الدول التي لا تشرق فيها الشمس، وأن الأوروبيين يقصدون احيانا دول الخليج للتمتع بالشمس فكيف تصاب السعوديات بنقص هذا الفيتامين في بلد الشمس. إحدى التفسيرات تذهب الى أن السعوديات يتواجدن دائما في البيت أو الأماكن المغلقة المكيفة وبالتالي لا يتعرضن للشمس، أما فيما يتعلق بالرجال فيبدو انهم اكثر خروجا من المنزل والأماكن المغلقة وأكثر تعرضا للشمس، فقد وصلت نسبة الإصابة بينهم إلى 32.2%.

أرامكو ستدفع 100 الف دولار يوميا لانتشال المنصة الغارقة

 تتابع صحيفة "الحياة" حادثة المنصة التي غرقت منذ يومين. وترجح مصادر تنقل عنها الصحيفة أن تقوم شركة أرامكو السعودية بإخراج المنصة المتحركة لخدمات الصيانة "عربية 4"، التي غرقت الجمعة الماضي، من الخدمة بسبب الكلفة العالية لإعادة تأهيلها، فيما يشكل بقاؤها في البحر خطراً على الملاحة البحرية. ويقدر الخبراء أن انتشال المنصة يكلف مبالغ كبيرة، في مقدمها استئجار سفينة تسمى "دريك بارغ" بكامل طاقمها، وهي تتقاضى نحو 100 ألف دولار في اليوم .

سعودي يقتحم "ام بي سي" لقتل مذيعة لم ترد على رسائله

التحقيقات في القصة التي نشرتها صحيفة الحياة منذ يومين حول اقتحام مواطن سعودي مبنى "ام بي سي" بالرياض كشف معلومات جديدة.

وقالت المذيعة في إذاعة "إم بي سي إف إم" غادة العلي بحسب ماتنشره صحيفة الوطن إن الشخص المسلح الذي اقتحم مكتب مجموعة "إم بي سي" في الرياض مساء السبت ارتكب فعلته بسبب تجاهلها له في موقع "تويتر" بعد أن أرسل لها رسالة ولم ترد عليها، وذلك وفقا لتحقيقات رجال الأمن معه. وبينت أن الشخص المعتدي قد قفز من فوق أسوار المبنى الذي يخضع حاليا للصيانة واتجه مباشرة إلى مدخل المبنى حيث قابله المذيع ياسر الشمراني الذي ضلله لفترة من الزمن حتى وصول رجال الأمن الخاصين بالمبنى والذين تمكنوا من القبض عليه.

دعم الجيش اللبناني في مواجهة حزب الله

تنقل صحيفة "الجزيرة" شكر الرئيس اللبناني للرياض على مبادرتها بعد التشاور مع فرنسا بتقديم 3 مليارات دولار لدعم الجيش اللبناني.

وأعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان الأحد أن المملكة ستقدم دعماً للجيش اللبناني بقيمة ثلاثة مليارات دولار، مؤكدا أن دعم الرياض سيسمح للجيش اللبناني بالحصول على أسلحة جديدة وحديثة، وأن فرنسا أسهمت في إقرار الدعم الدولي للبنان.
التعليقات (0)

خبر عاجل