سياسة عربية

الجيش اللبناني يطلق النيران على مروحيات سورية

مروحية سورية تقصف بلدات لبنانية - ا ف ب
مروحية سورية تقصف بلدات لبنانية - ا ف ب
 أطلق الجيش اللبناني الاثنين نيران مضاداته الأرضية ضد مروحيات سورية قصفت أطراف بلدة حدودية في شرق البلاد، في خطوة هي الأولى منذ بدء النزاع في سوريا المجاورة، بحسب ما أفاد مصدر أمني لبناني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر: "التزاما بتعليمات قيادة الجيش، أطلقت رشاشات مضادة للطائرات نيرانها باتجاه مروحيات سورية ألقت قنابل على منطقة خربة داوود في جرود بلدة عرسال".

وأشار المصدر إلى أنها المرة الأولى التي تطلق فيها المضادات نيرانها في اتجاه الطيران السوري الذي استهدف مرارا هذه البلدة ذات الغالبية السنية المتعاطفة إجمالا مع المعارضة السورية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بدورها بأن المضادات الأرضية للجيش تصدت للطيران السوري.

وكان الجيش اللبناني أعلن في 12 حزيران/ يونيو أنه اتخذ إجراءات "للرد الفوري" على أي "خرق" سوري جديد، وذلك بحسب بيان لقيادة الجيش بعد ساعات من قيام مروحية سورية بقصف وسط هذه البلدة.

وتقع عرسال في شرق لبنان على الحدود مع سوريا، ونزح إليها الآلاف من السوريين منذ بدء النزاع في بلادهم منتصف آذار/ مارس 2011.

وتفيد تقارير أمنية بأن المعابر غير القانونية بين لبنان وسوريا في عرسال تستخدم كممر للنازحين والجرحى من سوريا، ولتهريب السلاح والمسلحين كذلك، وهي حركة يحاول الجيش اللبناني ضبطها.
التعليقات (0)