سياسة عربية

خضر: أبو شباك ليس الفاسد الوحيد في سلطة أوسلو

فساد السلطة
فساد السلطة
وصف القيادي في حركة فتح حسام خضر الحكم الصادر على رئيس جهاز الأمن الوقائي السابق في قطاع غزة بالسياسي وليس الجنائي.

وقال خضر في مشاركة له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك إن"الأخ رشيد أبو شباك إذا حكم عليه بمثل هذا الحكم لفساده فكم من أحكام يجب أن تصدر بجرائم فساد حقيقية بحق الغالبية العظمى من القائمين على أمور السلطة الآن".

وتحدث خضر عن نهب واستثمار للسلطة من قبل القائمين عليها منذ لحظتها الأولى وحتى الآن مطالبا بإعدامهم مع مصادرة زوجاتهم وأولادهم وأموالهم لأنها كلها حرام بحرام ونهب وفساد وإفساد".

واتهم السلطة بالتستر على الفاسدين وعدم كشفهم إلا في حالة الخلاف معهم، وقال: "المشكله انو الواحد ما ببين إنه فاسد إلا لمن يتزاعل مع أحد متنفذ في سلطة اوسلو الفساد".

وقال إن السلطة كانت تصفني بـ"صاحب مشاكل وهاوي معارضة" حين "كنت أصدح بحقائق دامغه حول الفساد والفاسدين والجرائم التي تمارسها عصابات ومافيات في الأجهزه الأمنيه".

ولفت إلى أن الفساد هو الشيء الوحيد الذي "كبر ونما وتطور وتقدم في كافة مؤسسات منظمة التحرير وسلطة اوسلو".

وكانت محكمة جرائم الفساد الفلسطينية حكمت الأحد 29/12/2013 بالسجن مع الاشغال الشاقة لمدة 15 عاما على رئيس جهاز الامن الوقائي السابق في قطاع غزة رشيد أبو شباك بتهم فساد واختلاس مالي.

وجاء الحكم مترافقا مع غرامة مالية تقدر بأكثر من 90 ألف دولار أمريكي وهي قيمة المبالغ المختلسة، وذلك بعد إدانته بجرم الفساد المتمثل بالاختلاس الجنائي، والكسب غير المشروع.

وقال المركز الإعلامي القضائي، إن حكم المحكمة صدر غيابيا بحق المتهم أبو شباك المقيم حاليا في جمهورية مصر العربية، القاهرة الجديدة، والذي كان يعمل مديرا عاما للأمن الداخلي في غزة حتى تاريخ إقالته في حزيران/ يونيو عام 2007، ورئيسا لجهاز الأمن الوقائي في غزة من العام 2002 وحتى العام 2006.
التعليقات (0)