صحافة إسرائيلية

روسيا دولة مسلمة عام 2050

مسلمون خلال أدائهم لصلاة العيد في موسكو - (ارشيفية)
مسلمون خلال أدائهم لصلاة العيد في موسكو - (ارشيفية)
قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن عدد المسلمين في روسيا سيصبح بحلول عام 2050 نحو 50 % من السكان الروس.

وأشارت الصحيفة في معرض حديثها عن نية روسيا مهاجمة داغستان بعملية عسكرية للقضاء على ما تصفه بـ"الإرهابيين" إلى أن العرقية السلافية المسيحية الأورذوكسية تواجه متاعب هائلة بسبب تقلصها لصالح زيادة عدد الأقلية المسلمة.

وقالت إن 16 % حاليا من سكان روسيا هم من المسلمين أي ما يعادل 22 مليونا من أصل 134 مليون نسمة التعداد الرسمي للمواطنين الروس.

ولفتت إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرى أن العرقية السلافية الاورذوكسية هي كل شيء في روسيا.

وأوضحت "معاريف" أن القومية السلافية ستعاني من مشكلة كبيرة بحلول عام 2020 إذ سيصبح من بين كل خمسة روس واحد مسلم وبعد نحو نص قرن من الآن سيصبح عدد المسلمين في روسيا نصف  السكان.

ونوهت إلى أن أوساطا إسرائيلية تصرخ بصوت عال خوفا من السيطرة الإسلامية على أوروبا في الوقت الذي بلغ فيه عدد المسلمين نحو 8 % من مجموع سكان هولندا.

وتحدثت عن أن أكبر تجمع للمسلمين في اوروبا الآن أصبح في موسكو إذ يبلغ عدد المسلمين فيها نحو 2.5 مليون مسلم.

وأشارت "معاريف" إلى أن الروس يرفضون المسلمين والاستطلاعات الأخيرة التي أجريت عام 2011 تحدثت عن أن 30% من الشباب المسلمين في داغستان يرغبون بتطبيق الشريعة الإسلامية وأن أكثر من ثلث من شاركوا في الاستطلاعات قالوا إنهم لن يتعاونوا مع الشرطة في التبيلغ عن أصدقائهم وأقاربهم إذا قاموا بأفعال ضد روسيا.

واتهمت الصحيفة المنظمات الخيرية ومن قالت إنهم "الجهات السلفية في السعودية" بضخ الأموال لبناء المساجد والجمعيات الخيرية والمؤسسات المالية لمسلمي روسيا. 
التعليقات (1)
علي
الأحد، 10-05-2015 09:44 ص
كيف لبى ان أتشرف بالزواج من مسلمه في روسيا و اخذها لتعيش معي في مكه ؟ هذا ايميلي [email protected]