رياضة دولية

دورة سيدني: لاعبة من التصفيات تخرج المصنفة اولى وحاملة اللقب

الاميركية بيتاني ماتيك ساندس في كارلسباد بولاية كاليفورنيا - أ ف ب
الاميركية بيتاني ماتيك ساندس في كارلسباد بولاية كاليفورنيا - أ ف ب
حققت الاميركية بيتاني ماتيك ساندس المتأهلة من التصفيات مفاجأة من العيار الثقيل باخراجها البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة اولى وحاملة اللقب العام الماضي من الدور الثاني لدورة سيدني الاسترالية في كرة المضرب بفوزها عليها 7-5 و6-2 الثلاثاء.

واحتاجت ماتيك ساندس المصنفة 48 عالميا الى 90 دقيقة للتغلب على منافستها البولندية المصنفة خامسة عالميا.وهي المرة الاولى التي تخسر فيها حاملة اللقب في مباراتها الاولى في سيدني منذ عام 1998.وقالت رادفانسكا "لعبت منافستي بشكل قتالي واستحقت الفوز. الامر لا يتعلق بكيفية ارسالاتي الاولى او الثانية، فقد لعبت منافستي جميع الكرات باندفاع كبير".

واعتبرت رادفانسكا بان هذه الخسارة لن تؤثر على معنوياتها قبل اسبوع من انطلاق بطولة استراليا المفتوحة احدى البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام في ملبورن وقالت "لعبت مباريات جيدة الاسبوع الماضي في كأس هوبمان.

لست قلقة على الاطلاق، كل ما في الامر بانني لم اكن في يومي".وباتت التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون السابقة اعلى لاعبة مصنفة باقية في المنافسات بفوزها على الاميركية كريستينا ماكهالي 6-1 و6-صفر.

وتلتقي كفيتوفا في الدور المقبل مع مواطنتها لوسي سافاروفا التي اطاحت بالدنماركي كارولين فوزنياكي المصنفة سادسة بفوزها عليها 6-4 و7-6 (9-7).وفي المباريات الاخرى، فازت الالمانية انجيليك كيربر على الاستونية كايا كانيبي 6-3 و6-4، والبلغارية تسيفتانا بيرونكوفا على الاميركية فارفارا ليبتشينكو 6-3 و6-2.وفي فئة الرجال، فاز التشيكي راديك سيتبانيك على الاسترالي صامويل غروث 6-7 (6-8) و7-6 (7-5) و6-2، والاسباني البرت راموس على الاميركي سام كويري 4-6 و6-3 و6-4، والكرواتي مارين سيليتش على الالماني يان لينارد ستروف 3-6 و6-3 و6-3، والاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش على الالماني فلوريان ماير 6-2 و4-6 و6-3، والاسترالي برنارد توميتش على الاسباني مارسيل غرانوليرس 6-3 و6-صفر، والاوكراني اولكسندر دولغوبولوف جونيور على الفرنسي ادوار روجيه فاسلان 6-3 ثم بالانسحاب، والفرنسي نيكولا ماهو على الاميركي راين هاريسون 7-6 (7-2) و7-5.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل