سياسة عربية

مقتل 6 من عناصر الجيش العراقي في هجوم بديالي

(أرشيفية)
(أرشيفية)
قتل 6 من عناصر الجيش العراقي، وجرح 4 آخرون، اليوم الأربعاء، في هجوم شنه مسلحون على مقر تابع  للجيش في محافظة ديالي، شمالي العراق.

وبحسب مصدر أمني، فإن مسلحين مجهولين أطلقوا قذائف هاون على مقر تابع للجيش العراقي في ناحية العظيم ، تبعه هجوم بأسلحة متوسطة على عناصر المقر؛ وأدى ذلك إلى مقتل 6 من عناصر الجيش، بينهم ضابط، وإصابة 4 آخرين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

يذكرأن محافظة ديالى، ومركزها بعقوبة، 57 كم شمال شرقي بغداد، تشهد خروقاً أمنية على فترات متقاربة تتمثل في تفجيرات سيارات مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف القوات الأمنية والمدنيين.

في سياق متصل ذكر البيت الأبيض أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الأربعاء، بخصوص الحملة العسكرية اللتي تُشن ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام "داعش" في محافظة الأنبار غرب العراق.

وأضاف البيت البيض، في بيان له، حول الاتصال الهاتفي، أن بايدن شجع المالكي خلال المكالمة وهي ثاني اتصال هاتفي له برئيس الوزراء هذا الأسبوع على مواصلة العمل مع الزعماء على المستوى المحلي والعشائري والوطني وقال انه يرحب بقرار منح مزايا من الدولة لمن يقتل أو يصاب من أفراد العشائر في قتال ضد تنظيم "داعش".

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة ستدعم العراق وتساعدها في حربا ضد الإرهاب الدولي، بحسب البيان، الذي أشار إلى ترحيب المسؤول الأميركي، بإعلان المالكي إجراء الانتخابات العراقية في التاريخ المحدد لها.
التعليقات (0)