سياسة عربية

"6 ابريل" تتظاهر للمطالبة بالإفراج عن مؤسسها

إحدى مسيرات حركة 6 إبريل - ا ف ب - أرشيفية
إحدى مسيرات حركة 6 إبريل - ا ف ب - أرشيفية
تظاهر عشرات من أعضاء حركة "شباب 6 ابريل"، مساء الأربعاء، بوسط القاهرة، مطالبين بالإفراج عن مؤسس الحركة أحمد ماهر، المحبوس لمدة 3 سنوات بتهمة التحريض على الاعتداء على رجال الأمن.

واحتشد عشرات من أعضاء حركة "شباب 6 ابريل" بميدان "طلعت حرب" القريب من ميدان التحرير في وسط القاهرة، مطالبين بالإفراج عن مؤسس الحركة أحمد ماهر ورفاقه المحكومين بالسجن لثلاث سنوات بتهمة التحريض على الاعتداء على رجال الأمن والاعتداء على منشآت عامة وخاصة.

وردَّد المتظاهرون هتافات معادية للحكومة، ولقادة الجيش والشرطة، فيما وقعت ملاسنات بين المتظاهرين وقادة السيارات بسبب الارتباك المروري في المنطقة.

وكانت محكمة جُنح عابدين قضت، في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بمعاقبة كل من مؤسس حركة (شباب 6 أبريل) أحمد ماهر، وعضو الحركة محمد عادل، وعضو "ائتلاف شباب الثورة" أحمد دومة، بالسجن لمدة ثلاث سنوات وبالغرامة بمبلغ 50 ألف جنيه (حوالي 7240 دولار) لكل منهم لإدانتهم بارتكاب "أعمال بلطجة"، وإتلاف منشآت عامة وخاصة، وإصابة أفراد القوات المكلفة بتأمين محكمة عابدين، وتنظيم مظاهرة من دون إخطار السلطات الأمنية بالمخالفة لقانون تنظيم التظاهر.
التعليقات (0)

خبر عاجل