سياسة عربية

قورشة ينتقد عمرو خالد لتصويته بـ"نعم للانقلاب"

صورة تداولها نشطاء على "الفيسبوك" توضح تصويت عمرو خالد بـ(نعم) للدستور
صورة تداولها نشطاء على "الفيسبوك" توضح تصويت عمرو خالد بـ(نعم) للدستور
"ماذا دهاك يا عمرو خالد"، كتب الداعية الأردني المعروف أمجد قورشة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الخميس، منتقدا الدكتور المصري عمرو خالد من موقفه السياسي ودعمه لسلطات الانقلاب، حيث قام الأخير بالتصويت على استفتاء الدستور المعدل بـ(نعم) والذي بحسب الأول "ألغى الإسلام من الدستور".

وقال قورشة معربا عن صدمته من وقوف الداعية المصري "بجانب الخونة" موجها كلامه له: "أنت تقف مع الذين قتلوا الآلاف بدم بارد، وتقف إلى جانب مجموعة من الراقصات والإعلاميين الفجرة". 

وطالب قورشة في رسالته إلى عمرو خالد "بالسفر خارج مصر إن هو يخاف على نفسه لقول كلمة الحق".

وتابع قورشة ممتعضا "أن تقف في صف مصاص الدماء السيسي وخونة الإسلام الشيخ الأزعر وحزب الزور البرهامي، فهذا ما لا يمكن السكوت عنه".

واعتبر أن عمرو خالد في موقفه هذا يقف إلى جانب "العلمانيين الذين يريدون اجتثاث الإسلام، والليبراليين المنافقين الذين يحلمون باليوم الذي يجتثون به الإسلام، وإلى جانب من ألغى الإسلام من الدستور".

وأضاف الداعية الأردني مخاطبا خالدا على صفحته متسائلا: "هل أنت منتبه إلى الصدمة التي سببتها للملايين الذين أحبوك"، مبديا استغرابه "أتفهّم أن الإعلام المصري الكاذب تمكن من الضحك على البسطاء وأصحاب العقول المتواضعة، وتمكن من حشد مؤازرة الإعلاميين الكذبة، ولعبوا دور سحرة فرعون … ولكن هل ينطلي هذا عليك؟ هل نسيت دروسك القوية عن قصة موسى وفرعون ودور السحرة واللعب بالعقول والكذب والافتراء".

وقال قورشة: "أهانت عليك أختك المصرية الحرة العفيفة التي سحلوها في الشارع"، مضيفا أن الملايين "صدموا بالشيخ العفاسي فقلنا قد يغفر له أن فهمه الشرعي بسيط وسطحي جدا فهو حافظ للقرآن وقارئ وليس عالما…ولكن أنت ماذا نقول عنك؟ أبعد كل الفهم والذكاء والفطنة التي رزقك الله إياها؟".

وذكر قورشة في صفحته مخاطبا خالدا أن "أبسط حقوق ربك عليك بعد أن أعطاك كل هذه النعم من الشهرة والمكانة والمال أن تقف لتقول كلمة الحق وتصدع به في وجه الباطل وإلا فأنك قد تكون ممن يجحد نعمة ربه عليه" .

وختم قورشة قائلا: "أرجوك … ارجع إلى ضميرك وإلى المستضعفين حتى لا تكون ممن يغضب المولى الجبار عليهم قبل قبضهم، وحسبنا الله ونعم الوكيل".

وتداول نشطاء في "الفيسبوك" الرسالة الموجهة إلى عمرو خالد، حيث استنكر العديد منهم وقوف الداعية المصري المعروف "في صف الانقلابيين"، حيث قام عمرو خالد بالتصويت على الدستور المعدّل في ثاني أيام الاستفتاء الشعبي، حيث انتشرت صور على المواقع الاكترونية المختلفة، وفيديوهات له على قنوات "اليوتيوب" وهو يقوم بالتصويت بـ(نعم) للدستور.

والاستفتاء الشعبي على تعديل دستور 2012 المعطل، هو أحد مراحل خارطة الطريق، التي أصدرها الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في إعلان دستوري يوم 8 يوليو/ تموز 2013، عقب الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي.
التعليقات (1)
fatin mourad
الخميس، 16-01-2014 11:35 م
والله حاجة تقرف برجال او ادعياءالدين هؤلاء كلهم الى المزبلة والنسيان والعتب على ليسه بصدق ما يقوله ولا يفعوله,