سياسة عربية

حزب الله يطلق حملة لدعم المتهمين باغتيال الحريري

الصورة التي وزعها الموالون لحزب الله لدعم المتهمين باغتيال رفيق الحريري
الصورة التي وزعها الموالون لحزب الله لدعم المتهمين باغتيال رفيق الحريري

بدأت الماكينة الإعلامية لحزب الله اللبناني بحملة لدعم المتهمين الخمسة في اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، مع ترويج وسم (هاشتاغ) "سلمت أيديكم" على تويتر وفيسبوك.

وانطلقت الحملة بصورة جماعية للمتهمين الخمسة المنتمين لحزب الله، وهم: أسد صبرا وحسين عنيسي ومصطفى بدر الدين وسليم العيّاش وحسن مرعي. وكتبت تحت الصورة ذات الخلفية الصفراء عبارة: "أشرف الناس".

وعلى الفيسبوك وتويتر، انطلق مناصرو الحزب لترويج الصورة مع الوسم "#سلمت_أيديكم"، بالتزامن مع بدء محاكمة المتهمين غيابيا في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في لاهاي.

وكان لجنة التحقيق الدولية قد وجهت الاتهام للخمسة بارتكاب جريمة اغتيال رفيق الحريري في تفجير سيارة مفخخة في 14 شباط/ فبراير 2005. وطلبت المحكمة اعتقالهم لكن حزب الله يقوم بحمايتهم ويرفض تسليمهم للسلطات اللبنانية.

وخلال اليومين الماضيين اطلعت المحكمة على سجل الاتصالات التي أجراها المتهمون من هواتف نقالة للتنسيق للجريمة أو التواصل مع وسائل الإعلام بعد الاغتيال.

وأشار الاداعاء العام في المحكمة خلال الجلسة الأولى إلى تورد قادةحزب الله في الاغتيال، إضافة إلى جهات خارجية لم يسمها لكنه أكد أن لديه أدلة قاطعة بهذا الصدد.

كما أكد الادعاء أن أحمد أبو عدس الذي ظهر في تسحيل فيديو بعد الجريمة مباشرة يعلن مسؤوليته عنها؛ ليس هو الانتحاري الذي فجر نفسه في موكب الحريري، بناء على فحوصات للحمض النووي (دي ان إيه) لافتا إلى أن المتهم حسين عينسي هو ما قام بتضليل التحقيق لتوجيهه نحو أبو عدس الذي لا يُعرف مصيره حتى الآن.
التعليقات (0)