سياسة عربية

الحكومة المصرية تنفي استقالة بهاء الدين

زياد بهاء الدين
زياد بهاء الدين

نفى المتحدث باسم الحكومة المصرية المؤقتة استقالة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية زياد بهاء الدين؛ من منصبه بعد إجراء الاستفتاء.

وقال هاني صلاح: "بهاء الدين من أكثر الوزراء عطاءً وانفتاحا ورغبة في فعل شيء للبلد، ومثل هذه الأنباء غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة".

وحول ما يتردد عن تعديل وزاري وشيك عقب إعلان النتيجة الرسمية للاستفتاء، رفض المتحدث باسم الحكومة التعليق، قائلا: "أفضّل عدم التعليق وترك الأمر للرئاسة".

وكانت مصادر إعلامية محلية قد ذكرت في وقت سابق أن تقدّم بهاء الدين باستقالته لرئيس الحكومة المؤقت حازم الببلاوي ، باعتبار أن المرحلة الانتقالية تنتهي بإجراء الاستفتاء، حسب رؤيته.

وأضافت المصادر أن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية غير راضٍ عن المسار السياسي وشكل إدارة البلاد في الفترة الحالية، وأنه تقدم بتوصياته الاقتصادية للفترة القادمة، كما قدم تقريرا مفصلاً عن عمله خلال فترة توليه المنصب.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتردد فيها أنباء عن استقالة بهاء الدين؛ حيث تم تداول نفس الأمر في وسائل إعلام محلية عقب استقالة محمد البرادعي، نائب الرئيس المؤقت عدلي منصور، إثر فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة)، والنهضة (غرب القاهرة)، في 14 آب/ أغسطس الماضي والذي خلّف قتلى وجرحى بالمئات.
التعليقات (0)

خبر عاجل