سياسة عربية

"داعش" تختطف المستشار الأمني لمحافظ الأنبار

مجلس محافظة الأنبار - أرشيفية
مجلس محافظة الأنبار - أرشيفية
 اختطف أعضاء من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" الثلاثاء، محمود العيساوي، المستشار الأمني لمحافظ الأنبار، أحمد خلف الدليمي، خلال وجوده بمدينة الفلوجة التابعة للأنبار، بحسب مصدر أمني.

وأضاف المصدر أنه تم اختطاف العيساوي خلال توجهه إلى العاصمة بغداد، مضيفا أن المختطفين اقتادوه إلى جهة مجهولة.

وكان العيساوي يشغل منصب مدير شرطة الفلوجة قبل توليه منصب المستشار الأمني لمحافظ الأنبار.

وتقول الحكومية العراقية إنها تشن هجوماً بمساعدة من أبناء العشائر، لإخراج المجموعات الإسلامية المسلحة من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" من مدن الفلوجة والرمادي، بينما تنفي العشائر المناوئة لحكومة المالكي وجود "داعش" في المدينة، وتقول إن أبناءها ومن أسمتهم "جيش العشائر" و"ثوار العشائر" هم من يدافعون عن المدينة.

وبدأ العراق حملته العسكرية ضد تنظيم القاعدة و"داعش" (التابع لها) إثر مقتل قائد بارز في الجيش ومجموعة من الضباط والجنود أثناء مطاردتهم عدداً من المسلحين في الأنبار.

ومنذ أكثر من ثلاثة أسابيع، تشهد محافظة الأنبار، ذات الأغلبية السنية، اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش التي تحاول دخول مدينتي الرمادي والفلوجة، و"ثوار العشائر" الذين يقومون بالتصدي لهذه المحاولات.

وجاءت تلك الاشتباكات على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب البرلماني عن قائمة "متحدون" السنية، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، يوم 28 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
التعليقات (0)