سياسة عربية

"جبهة النصرة في لبنان": مقرات حزب الله هدف مشروع

جانب من الانفجار الذي ضرب الضاحية الجنوبية الثلاثاء الماضي
جانب من الانفجار الذي ضرب الضاحية الجنوبية الثلاثاء الماضي

أعلنت "جبهة النصرة في لبنان" التي تبنت هجومين على مناطق نفوذ حزب الله في بيروت والبقاع خلال هذا الشهر، أن جميع مقرات ومعاقل الحزب "هدف مشروع لها"، ودعت "أهل السنة" لتجنبها أو السكن بقربها.

وقالت الجبهة في بيان على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حمل عنوان "نداء عاجل لأهل السنّة في لبنان"، إن "حزب إيران (تقصد: حزب الله) بجميع مقراته ومعاقله الأمنية والعسكرية هدف مشروع لنا حيثما وُجد"، مشيرة الى ان "هذا الحزب يتعمّد أن ينتشر في المناطق المأهولة بعوام الناس يتستر بينهم حماية لنفسه من ضربات المجاهدين".

ودعت الجبهة "أهل السنة" لتجنت مقرات ومعاقل الحزب، وقالت: "حفاظا منا على دماء أهلنا السنة في لبنان، وإبراءً للذمة أمام الله، نهيب بأهلنا السنة في لبنان عموما عدم الاقتراب أو السكن في مناطقه أو قرب مقراته وتجنب تجمعاته ونقاط تمركزه (...) فيا أهل السنة كونوا عونا لأبنائكم المجاهدين في حربهم ضد حزب إيران وعملائه".

وكان التنظيم تبنى مطلع الاسبوع الحالي التفجير الانتحاري الذي استهدف منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله الرئيسي، الذي أدّى لمقتل 7 أشخاص وجرح 35.  وسبق له أن أعلن مسؤوليته عن انفجار سيارة مفخخة الأسبوع الماضي في مدينة الهرمل، أحد معاقل حزب الله، شرق لبنان؛ أدى إلى سقوط 3  قتلى وجرح 40 آخرين. كما تبنى قبل فترة إطلاق صواريخ على الهرمل.

ويقول التنظيم أن عملياته ضد حزب الله تأتي ردا على قتاله الى جانب قوات النظام السوري "وارتكاب المجازر بحق أطفال سوريا ولبنان"، وخصوصا مقتل ثمانية أشخاص، بينهم ستة أطفال، في عرسال التي تسكنها أغلبية سنية جراء سقوط نحو 20 صاروخا على المنطقة. ولم يعرف مصدر الصواريخ إلا أن التقديرات تشير إلى أن مصدرها الأراضي السورية، فيما أشارت معلومات إلى أن مصدرها مواقع لحزب الله الله على الجبال المحيطة بالمنطقة.
التعليقات (0)