حول العالم

دراسة: 40% من السعوديين يفضلون العمل في المنزل

48% يقولون أنهم يعملون على نحو أكثر كفاءة حين يعملون من منازلهم - تعبيرية
48% يقولون أنهم يعملون على نحو أكثر كفاءة حين يعملون من منازلهم - تعبيرية
أظهرت نتائج دراسة حديثة أن أكثر من 40% من الموظفين في السعودية يفضلون العمل من المنزل على المكتب.

وذكرت الدراسة التي أجرتها شركة "أوروبا نيتوركس" ونشرتها صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، السبت، أن قرابة 40% من الموظفين في السعودية يفضلون العمل من المنزل على المكتب.

وأشارات إلى أن نحو ستة من بين كل 10 مشاركين يعتقدون أنهم يعملون بأعلى درجة من الكفاءة في ساعات العمل ما قبل التاسعة صباحا أو ساعات العمل ما بعد السادسة مساء، وذلك بدلا من ساعات العمل التقليدية.

وقال 48% منهم أنهم يعملون على نحو أكثر كفاءة حين يعملون من منازلهم.

وذكرت إلى أن 34% من الموظفين السعوديين يرون أن فكرة دفع بدل استخدام للهواتف الذكية هو أمر أفضل من زيادة رواتبهم.

وأضافت الدراسة أن السعودية حلت بالمرتبة الثانية عالميا، فيما يتعلق بملكية المنتجات النقالة بعد الإمارات، مقارنة بغيرها من المناطق في جميع أنحاء العالم، إذ يمتلك كل فرد من نسبة 82% من المشاركين من السعودية ثلاث أجهزة وأكثر من الأجهزة النقالة المتصلة.

وأبدى 65% من المشاركين من السعودية أنهم يفضلون الـ"واي فاي" على غيره من الاتصالات الأخرى (الجيل الرابع والجيل الثالث والاتصالات اللاسلكية)، وأوضح 85% منهم أن الأجهزة النقالة تساعدهم على تسيير أمور حياتهم.

وأظهرت الدراسة أن ثلثي السعوديين المشاركين يريدون أن تكون سياراتهم متصلة بشبكة الإنترنت، وأبدى 35% رغبتهم بأن تكون الملابس أو الأحذية أو أدوات المطبخ (مثل المواقد والثلاجات) هي الأخرى متصلة بالإنترنت خلال السنوات الخمس المقبلة.
التعليقات (0)

خبر عاجل