سياسة دولية

الرجوب يلتقي بوزير الخارجية الإيراني في طهران

الرجوب مع المسؤوليْن الإيرانييْن في طهران - ا ف ب
الرجوب مع المسؤوليْن الإيرانييْن في طهران - ا ف ب
التقى القيادي في السلطة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب الثلاثاء، بوزير الخارجية الإيراني في طهران، في زيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول في حركة فتح لإيران منذ عشرات السنين، اعتبر الرجوب أنها تفتح "صفحة جديدة" في العلاقات الثنائية.
 
وقال نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح لوكالة فرانس برس: "التقيت اليوم بكل من وزير الخارجية الإيراني لمدة ساعة، بحثنا فيها العلاقات الثنائية الفلسطينية الإيرانية والتطورات السياسية في المنطقة، وبنائب وزير الخارجية الإيراني لمدة ساعتين أيضا".
 
وأضاف: "نقلت للوزير الإيراني تحيات الرئيس محمود عباس، ونقلت له رسالة من الرئيس عباس للرئيس الإيراني والقيادة الإيرانية حول الأوضاع في المنطقة".
 
وقال الرجوب إن وزير الخارجية الإيراني "أكد موقف إيران الثابت من دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس".
 
وقال الرجوب إن "صفحة جديدة من العلاقات الثنائية قد بدأت بين الجانبين أساسها الاحترام المتبادل بين الجانبين والدعم المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني التي لا جدال فيها".
 
وتابع: "أطلعت وزير الخارجية الإيراني محمد ظريف، على آخر التطورات السياسية التي تشهدها الساحة الفلسطينية".
 
وأكد الرجوب "ضرورة مساندة الشعب والحكومة الإيرانية لصمود شعبنا في أرضه المحتلة"، لافتا إلى "الممارسات الإسرائيلية المستمرة بحق القدس والمسجد الأقصى التي تهدف من خلالها إلى تهويد المدينة المقدسة وتهجير أهلها".
 
يذكر أنه لم يقم أي مسؤول فلسطيني من السلطة الفلسطينية وحركة فتح بزيارة إيران، منذ توقيع اتفاق أوسلو عام 1993، بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، باستثناء حضور عباس للقمة الإسلامية العام الماضي في طهران.
 
وقال الرجوب إن زيارته تستمر يومين، وسيواصل غدا الأربعاء سلسلة لقاءات أخرى مع مسؤولين إيرانيين.
التعليقات (0)