حقوق وحريات

شاهد رد فعل السيناويين بعد تسريب السيسي (فيديو)

يوتيوب
يوتيوب
قامت قناة سيناوي على موقع يويتوب بنشر فيديو تحت عنوان "شاهد رد فعل السيناويين بعد (تسريب السيسي) حول سيناء!" يظهر مشاهد دمار وهدم للمنازل، وصرخات للمتضررين من أهالي سيناء من العمليات العسكرية التي يقودها قوات الجيش المصري.

الفيديو تم مونتاجه بعد تسريب وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي الأخير الذي حذر فيه من خطورة التعامل العسكري مع ملف سيناء وخطورة التعامل الأمني مع ذلك الملف.

وعلقت القناة على الفيديو قائلة:

منذ أكثر من 120 يوم تقوم السلطات الأمنية والعسكرية بحملة مكبرة على أغلب مناطق شمال سيناء، وقد تركزت الحملة على المناطق الحدودية من المحافظة.

ويتزامن مع تلك الحملة قطع يومي لوسائل الإتصالات الأرضية والمحمولة، وشبكات الإنترنت، وتفرض السلطات العسكرية خلال ساعات النهار أوقات يحظر فيها التجوال، كما يمنع السير أو الاقتراب من عدة ميادين حيوية وصلت حتى اليوم الخميس لـ 6 ميادين حيوية.

الأوضاع المعيشية لأهل سيناء تزداد صعوبة وبأس كل يوم، غلاء الأسعار وصعوبة وصول البضائع وعدم تمكن أصحاب المحلات من فتحها خاصة بميدان الشيخ زويد، والماسورة، إلى جانب القتل العشوائي كل يوم وكان آخرها أمس(الاربعاء)، حيث قتل ثلاثة أفراد برصاص قوة التأمين الخاصة بقسم شرطة ثالث العريش، عندما مر قائد السيارة بالقرب من محيط القسم. 

ويتواصل للشهر السادس على التوالي إغلاق كوبري السلام أعلى قناة السويس والذي يعتبر شريان الحياة لسيناء، بسبب تلك الحملة الأمنية، وصعوبة العبور من خلال المعديات.

لم نتفاجأ نحن أهل سيناء بكلام وزير الدفاع بأن الحل الأمني في سيناء لا يجدي ولن يكون هو الحل الأمثل، لأننا نعلم علم اليقين ما الهدف من تلك الحملة !!


التعليقات (0)