اقتصاد عربي

"البترول الكويتية" تستحوذ على أصول "شل" بإيطاليا

الكويت
الكويت
قالت شركة البترول الكويتية العالمية (Q8)، إنها وقعت اتفاقية للاستحواذ على أصول شركة شل في إيطاليا.

وأوضحت، في بيان لها الخميس، أن الاتفاقية تشمل منافذ توزيع وقود ومستودعات توزيع وتخزين الوقود، بالإضافة إلى عمليات تزويد الطيران بالوقود، لكنها لم تكشف عن قيمتها.

وأشارت إلى أن شركة شل توزع وتسوق المنتجات النفطية عبر شبكة تزود أكثر من 800 محطة وقود معظمها في شمال إيطاليا.

وتأسست شركة بترول الكويت العالمية (Q8) عام 1983، وتعتبر الذراع الدولية لمؤسسة البترول الكويتية. ومن أهم أعمالها، تسويق وبيع الوقود ومواد التشحيم ومشتقات البترول الأخرى إلى أوروبا.

وشبكة شركة بترول الكويت العالمية مكونة من 4000 محطة وقود في سبع دول في أوروبا هي، (إيطاليا، ألمانيا، السويد، الدنمارك، هولندا، بلجيكا ولوكسمبورغ). ولديها خدمة غسيل السيارات متطورة. وفي الدنمارك، تعتبر القائدة في قطاع (خدمة غسيل السيارات).

وذكرت الشركة في بيانها أن شركة (Q8) ستقوم بتغيير شعار (شل) على محطات تزويد الوقود إلى شعارها.

وأضافت أن (شل) لديها عمليات لتزويد الطائرات بالوقود في أهم المطارات وأكثرها حيوية في إيطاليا.

 من جهته، أكد الرئيس التنفيذي في شركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي أهمية الاتفاقية لـ (Q8) إذ أنها تؤكد على اهتمام الشركة بالسوق الأوروبي، وعلى ثقتها بالسوق الإيطالي ودوره في تحقيق استراتيجية الشركة التسويقية.

من ناحيته قال العضو المنتدب لشركة البترول الكويتية العالمية في إيطاليا آلساندرو جيلوتي إن هذه الاتفاقية ستعزز الوضع التنافسي لشركته في السوق الإيطالية خصوصا بعد الاستحواذ على شبكتي التوزيع والتسويق المملوكة لشركة (شل).

و أضاف أن شركة البترول الكويتية العالمية ستكون قادرة على استخدام خبراتها الفنية لتعزز قدرة الشركة التنافسية في السوق الإيطالية على المدى البعيد.
التعليقات (0)

خبر عاجل