صحافة عربية

سعودية تهدي زوجها سيارة مغلفة بورق هدايا

الصحف السعودية - صحف سعودية الأحد
الصحف السعودية - صحف سعودية الأحد
عبرت الصحف السعودية الصادرة السبت عن اهتمامها بالشؤون والأخبار المحلية، إذ روت صحيفة العربية الصادرة بالطبعة السعودية، قصة زوجه أهدت زوجها سيارة مغلفة بورق هدايا، فيما أكدت صحيفة الرياض نقلا عن إحصائيات حديثة أن السعوديات يشترين مجوهرات بمليار ريال سنوياً لأجل حفلات الزواج .

 أما  صحيفة الجزيرة فقد بينت أن عدد الداخلين في الإسلام ، خلال الثلاثة الأشهر الماضية من العام بلغ ( 687 ) رجلاً وامرأة.

 سعودية تهدي زوجها سيارة مغلفة بورق هدايا

 روت صحيفة العربية الصادرة بالطبعة السعودية، قصة زوجه أهدت زوجها سيارة مغلفة بورق هدايا، حيث ذكرت الصحيفة أن الرومانسية قادت معلمة سعودية إلى إهداء زوجها بمحافظة القريات بمنطقة الجوف سيارة من طراز (تاهو) 2012.

 وفي التفاصيل التي جاءت بالصحيفة ذاتها، أن مُعلمة قدمت لزوجها سيّارة هدية، وذلك احتفالاً بذكرى زواجهما وتقديراً لعطائه ودوره في مشاركتها تربية أبنائهما وجهوده. وقد قامت الزوجة بشراء السيارة لزوجها وغلفتها كاملة بشكل مميز وأوقفتها أمام المنزل بانتظار الزوج، الذي بدوره قبل الهدية، وتفاجأ بطريقة تقديمها، وقيمتها الغالية التي تجاوزت 90 ألف ريال، وخصوصاً أنها دفعت كاملة، وليست بالتقسيط.

 ومن طرائف الرومانسية أيضاً، أشارت الصحيفة إلى ما قامت به سعودية أخرى من إهداء زوجها في بداية العام الحالي مبلغ 90 ألف ريال لإثنائه عن الزواج بأخرى، بعد أن علمت أن أصدقاءه أعطوه 30 ألف ريال مقابل أن يقبل التحدي معهم ويتزوج مرة ثانية.

 وقال الزوج في مقطع فيديو قام بتصويره بنفسه، إنه فوجئ عند دخوله للمنزل بأن زوجته علمت أن أصدقاءه تحدوه عبر "جروب" على "واتس آب" بأن يتزوج مرة ثانية ليحصل منهم على 30 ألف ريال، فقامت هي بوضع مبلغ 90 ألف ريال له مع لوحة كُتب عليها "الله يخليك لي وحدي وبس".

 السعوديات يشترين مجوهرات بمليار ريال 

 من ناحيتها، أكدت صحيفة الرياض نقلا عن إحصائيات حديثة أن السعوديات يشترين مجوهرات بمليار ريال سنوياً لأجل حفلات الزواج .

 وذكرت الصحيفة وفق ما جاء في الإحصائية أن هذه القيمة تمثل 50% من حجم الإنفاق على حفلات الزواج في السعودية، والتي تقدر بـملياري ريال سنوياً.

 وتتزامن تلك الإحصائية مع انطلاقة المعرض السعودي الدولي الخامس عشر للأعراس "أعراسنا 2014"،  في مدينة جدة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، يعرض خلاله أحدث مستلزمات المرأة من مجوهرات وذهب وعطور وأدوات تجميل وديكورات وهدايا وتحف، وتشكيلات عالمية ومحلية لمختلف الأزياء والتصاميم النسائية.

 وبحسب الصحيفة، أكدت المنسقة الإعلامية للمعرض، نوره ناصر، أن سوق الأعراس في المملكة من الأسواق الأكبر حجماً في العالم، عطفاً على مراسم الأعراس التقليدية التي تقيمها بعض العائلات السعودية، إذ تخصّص لها مصاريف هائلة، وينعكس مردودها بشكل مباشر على تطور أسواق الذهب والمجوهرات.

 وقدّرت المنسقة الإعلامية قيمة سوق الأعراس في الخليج بنحو 700 مليون دولار سنوياً من المجوهرات، بينما يبلغ متوسط الإنفاق على شراء المجوهرات من قبل العروسين وعائلتيهما والمدعوين ما يقارب 25000 ألف دولار للمناسبة.

 إسلام 687 رجلاً وامرأة في بالرياض

وجاء في صحيفة الجزيرة أن عدد الداخلين في الإسلام ، خلال الثلاثة الأشهر الماضية من العام بلغ ( 687 ) رجلاً وامرأة. 

 ووفقا للصحيفة فقد أوضح المدير التنفيذي للمكتب الدعوة عبدالحكيم الجاسر أن هذا العدد مكون من العديد من الجنسيات وهي: أمريكا، ألمانيا، فرنسا، إثيوبيا، بوركينافاسو، سريلانكا، الفلبين، كينيا، مدغشقر، نيبال، والهند.
 
وبين الجاسر في حديث للصحيفة ذاتها، أن المكتب سيّر خلال الأشهر الماضية خمس رحلات لأداء العمرة، استفاد منها (250) شخصا , كما أقيمت ملتقيات «حُجة وهداية» و «متابعة ورعاية» ، حضرها (1239) شخصا من الجاليات الفلبينية، والنيبالية , الكينية، الهندية، الباكستانية. 
التعليقات (0)

خبر عاجل