صحافة عربية

الرياض تحذر مواطنيها من التجمعات في أوكرانيا

الصحف السعودية - صحف سعودية الاثنين
الصحف السعودية - صحف سعودية الاثنين
برز اهتمام الصحف السعودية الصادرة الاثنين بالأخبار والشؤون المحلية، حيث أبزت صحيفة المدينة زيارة "إعجاز أحمد"، أطول رجل في العالم الذي يبلغ طوله مترين وعمره 35 سنة ونصف ووزنه 85 كجم، فيما  أظهرت صحيفة سبق، تحذيرا صادر عن وزارة الخارجية للمواطنين السعوديين الموجودين في أوكرانيا للإبتعاد عن أماكن التجمعات المشبوهة، ودعتهم إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب تلك الأماكن.

 إلى ذلك كشفت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، أن الجهات الأمنية بمنطقة تبوك أنهت محاولة سعودي إشعال أسطوانة الغاز في منزله الواقع بحي الأخوياء، بعد محاولات لإثنائه عن تفجير سكنه.

 أطول رجل بالعالم يؤدي العمرة ويبحث عن زوجة طويلة

أبزت صحيفة المدينة زيارة "إعجاز أحمد"، أطول رجل في العالم الذي يبلغ طوله مترين وعمره 35 سنة ونصف ووزنه 85 كجم يرافقه أقصر رجل في العالم طوله 95 سم و "قمر" عمره 30 سنة وأقصر رجل في المدينة المنورة عدنان طوله متر و33 سم عمره23 سنة.

 ووفقا للصحيفة، فقد قال أطول رجل في العالم أنا سعيد بوجودي في المدينة المنورة بعد أن أديت العمرة.

 وأضاف: أنا من باكستان من عائلة فقيرة وأفراد أسرتي متوسطو الطول وعن حياته الخاصة قال إعجاز : حياتي في باكستان عادية أما في خارج باكستان فأنا أستمتع بنظرات الناس إلي وأقترب منهم والتقط معهم الصور التذكارية، وأبحث عن زوجه تكون بمواصفاتي طويلة لكي نكون متفاهمين . 

 وذكر أنه يتناول الوجبات الغذائية التي يتناولها الناس وأضاف أنه من يوم ولادته وإلى أن بلغ عمره عشر سنوات كان وضعه طبيعيا وبعد ذلك بدأت معالم الطول تتضح لديه . 

 وعن سبب اختلاف قدميه عن بعضها قال أثناء وجودي بالحرم قبل 4 سنوات تعلق على كتفي رجل من الخلف فاختل توازني بسبب طولي الفارع وسقطت على الأرض وانكسرت ساقي وحاليا أنا كما تشاهدني أعاني من كسر في الساق وآخر في الركبة وأحتاج للعلاج ووجدت العلاج في ماليزيا يكلفني 25 آلف دولار وأنا رجل فقير ومعدم وأتمنى أن أجد من يساعدني في علاجي .

 وعن كيفية تنقلاته قال أركب السيارات العائلية في تنقلاتي في المدينة المنورة وأتمدد بداخلها طوال الوقت . 

 
وتحدث زميله المصاحب له واسمه" قمر" الذي قد يكون أقصر رجل في العالم وهو باكستاني الجنسية، أيضاً ويبلغ من العمر 30 عاماً ويزن 24 كجم أجد إحراجا عندما أمشي مع أطول رجل في العالم لأني أصل إلى ربع ساقه وقال أنا غير متزوج وأتمنى أن أتزوج من قصيرة مثلي.
 وأكد قمر إنه سبق وأن شارك في مسلسل تلفزيوني في السعودية «بيني وبينك» مع الفنان فايز المالكي قبل 4 سنوات. 

 أما أقصر رجل في المدينة المنورة عدنان قال كنت أتوقع أنه لا يوجد شخص أقصر مني ولكن عندما شاهدت قمر القصير فرحت كثيرا حيث شعرت أنني عملاق أنا أقف بجانيه أما أطول رجل في العالم لم أصدق أنني أشاهده أمامي في مكتب جريدة المدينة التي دائما تمنعنا ببعض القفشات الحلوة .

 الرياض تحذر مواطنيها من التجمعات في أوكرانيا

 وفي صحيفة سبق، حذّرت وزارة الخارجية المواطنين السعوديين الموجودين في أوكرانيا من أماكن التجمعات المشبوهة، ودعتهم إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب تلك الأماكن.

 ونقلت الصحيفة عن الوزارة في تغريدة لها على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نظراً لما تشهده الأوضاع الراهنة في أوكرانيا نرجو من المواطنين المتواجدين فيها أخذ الحيطة والحذر وتجنب أماكن التجمعات المشبوهة".

 وبينت الصحيفة أن الوزارة دعت في تغريدة تالية إلى التواصل مع سفارة خادم الحرمين في العاصمة كييف، في حال الحاجة إلى مساعدة، على الأرقام: 00380445205170-
00380445205171

 سعودي يحاول الانتحار بتفجير منزله

 أما صحيفة العربية بالطبعة السعودية، فقد أشارت إلى أن الجهات الأمنية بمنطقة تبوك أنهت محاولة سعودي إشعال أسطوانة الغاز في منزله الواقع بحي الأخوياء، بعد محاولات لإثنائه عن تفجير سكنه.

 وأوضح المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بتبوك، حسام الصالح، أن فرق الهلال الأحمر باشرت منذ اللحظة الأولى موقع الحدث؛ إثر بلاغ عن محاولة الانتحار في حي الأخوياء؛ تحسباً لأي طارئ، موضحاً أن الوضع انتهى دون أي إصابات أو حالات إصابة بالموقع.
التعليقات (0)