رياضة دولية

16 مباراة في إياب دور الـ32 للدوري الأوروبي

قرعة الدور الـ32 في الدوري الأوروبي - أرشيفية
قرعة الدور الـ32 في الدوري الأوروبي - أرشيفية
تقام، الخميس، 16 مباراة في إياب الدور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز وحسم بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة القارية.

ويستضيف فالنسيا على ملعبه ووسط جمهوره نظيره دينامو كييف الأوكراني في لقاء يسعى من خلاله أصحاب الأرض حسم بطاقة التأهل لثمن النهائي.

ويستغل فالنسيا الفوز الذي حققه الأسبوع الماضي خارج ملعبه بهدفين دون رد للتأهل، خاصة وأنه يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة، أو الهزيمة بأقل من هدفين للتأهل إلى الدور التالي من البطولة.

وستكون المهمة صعبة على دينامو كييف في تسجيل أكثر من هدفين في لقاء الإياب في ظل فارق الإمكانيات والخبرات بينه وبين لاعبي فالنسيا.

وسيخوض نادي بازل السويسري مواجهة سهلة أمام مكابي تل أبيب الإسرائيلي خاصة وأن المباراة مقامة على أرضه، وبعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، وهو نفس الأمر بالنسبة لنادي نابولي الإيطالي الذي سيستضيف سوانزي سيتي الإنجليزي.

أما أياكس امستردام الهولندي فستكون مهمته صعبة عندما يحل ضيفا على ريد بول سالزبورغ النمساوي، حيث أنه سيكون مطالبا بالفوز بأكثر من ثلاثة أهداف للتأهل إلى الدور التالي، وذلك بعد أن تلقى الأسبوع الماضي على ملعبه بأمستردام الهولندية هزيمة قاسية بثلاثة أهداف دون رد.

ويستضيف توتنهام الإنجليزي نظيره دِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني على ملعبه ووسط جمهوره، ويسعى لتحقيق الفوز بأكثر من هدف، وذلك بعد أن انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بهزيمة توتنهام بهدف دون رد.

أما بقية مباريات الخميس، فتشهد مواجهات روبين كازان الروسي مع ريال بيتيس الإسباني، ولودوجوريتس رازجراد البلغاري مع لاتسيو الإيطالي، و شاختار دونيتسك الأوكراني مع فيكتوريا بلزن التشيكي.

وتشمل مواجهات إياب الدور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي آينتراخت فرانكفورت الألماني مع بورتو البرتغالي، وإشبيلية الإسباني مع ماريبور السلوفيني، وجينك البلجيكي مع انجي الروسي، وفيورنتينا الإيطالي مع ايسبيرغ الدنماركي.

ويلعب بنفيكا البرتغالي مع باوك سالونيكا اليوناني، وطرابزون سبور التركي مع يوفينتوس الإيطالي، وليون الفرنسي مع تشيرنوموريتس اوديسا الأوكراني، وألكمار الهولندي مع سلوفان ليبيرتش التشيكي.
التعليقات (0)