رياضة دولية

لبنان يكتسح تايلاند ويهدي الصين التأهل لنهائيات آسيا

وانتزع منتخب الصين التأهل بعدما تفوق بفارق الاهداف على لبنان (أرشيفية)
وانتزع منتخب الصين التأهل بعدما تفوق بفارق الاهداف على لبنان (أرشيفية)
أخفق منتخب لبنان في التأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2015 في استراليا رغم فوزه العريض 5-2 على مضيفه منتخب تايلاند في ختام منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات اليوم الاربعاء.

وبدا لبنان في طريقه للتأهل للنهائيات كأفضل منتخب يحتل المركز الثالث في المجموعات الخمس بعدما تقدم 5-1 على تايلاند في الوقت الذي كانت النتيجة تشير الى تفوق العراق 3-صفر على الصين.

لكن تايلاند سجلت هدفها الثاني قبل ربع ساعة على النهاية كما قلصت الصين الفارق مع العراق الى 3-1 ليصبح لبنان مطالبا بتسجيل هدف آخر من اجل التأهل.

وانتزع منتخب الصين التأهل بعدما تفوق بفارق الاهداف على لبنان رغم خسارته 3-1 امام العراق الذي ضمن التأهل باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف السعودية.

وترجم لبنان سيطرته سريعا بهدف مبكر سجله محمد غدار بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة الثانية. وأضاف حسن معتوق الهدف الثاني في الدقيقة 19 بكرة سددها خلف الحارس بعد خروجه من مرماه.

وقلص تيراتيب وينوتاي النتيجة بتسجيله من ركلة جزاء الهدف الأول لتايلاند في الدقيقة 23 قبل أن يسجل اللاعب البديل سوني سعد الذي دخل بدلا من غدار المصاب الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول.

وعزز معتوق فوز فريقه بتسجيله الهدف الثاني له والرابع للبنان في الدقيقة 46 بتسديدة قوية من داخل المنطقة قبل ان يضيف قائد الفريق رضا عنتر المحترف في الصين الهدف الخامس في الدقيقة 63 و كان هذا الهدف كافيا ليمنح فريقه بطاقة الصعود لنهائيات كأس آسيا قبل أن تحرز تايلاند هدفها الثاني.
التعليقات (0)