اقتصاد دولي

250 شركة إسرائيلية تعتزم الاستثمار في إثيوبيا

سد النهضة في أثيوبيا - أ ف ب
سد النهضة في أثيوبيا - أ ف ب
قال تفرا دربو وزير الزراعة الإثيوبي إن أكثر من 250 شركة إسرائيلية، تقدمت بطلب رخص تجارية للعمل في مجالات مختلفة في إثيوبيا.

وأضاف خلال اجتماع، عقد الأربعاء بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن 50 من رجال الأعمال الإسرائيليين، استثمروا في قطاعات مختلفة ببلاده، وبدأوا يحققوا فوائد كبيرة وخاصة في قطاع الزهور.

وحضر الوزير أمس اجتماع بين رجال الأعمال الإثيوبيين ونظرائهم الإسرائيليين، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في الاستثمارات التكنولوجية، وشارك في الاجتماع أيضا يائير شامير وزير الزراعة الإسرائيلي، على رأس وفد يضم 60 مستثمر اسرائيلي.

وأشار وزير الزراعة الإثيوبي، في كلمته، إلى رغبة بلاده في  تعزيز التعاون مع اسرائيل في مجالات الاستثمار وخاصة في القطاع الزراعي.

وقال إن بلاده تتطلع إلى الاستفادة من التجربة الإسرائيلية التي تمتلك التكنولوجيا الحديثة في قطاع الزراعة. وأن العلاقات القديمة بين البلدين لم تستفيد منها بلاده في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري على الوجه الأمثل.

ودعا في الوقت نفسه إلى ضرورة تعزيز التبادل في مجال الاستثماربين البلدين.

وأوضح تفرا أن إثيوبيا وضعت استراتيجية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتوقع أن يكون للاستثمارات الاسرائيلية دور وخاصة في القطاع الزراعي مؤكدا استعداد بلاده لتقديم كل التسهيلات والتعاون أمام المستثمرين الإسرائيليين، واعتبر زيارة وفد رجال الأعمال خطوة إيجابية لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
التعليقات (0)

خبر عاجل