سياسة عربية

القاعدة في اليمن تعدم شخصا بتهمة التجسس (صور)

القاعدة تصلب شخصا تتهمه بالتجسس لصالح المخابرات الأمريكية باليمن - عربي 21
القاعدة تصلب شخصا تتهمه بالتجسس لصالح المخابرات الأمريكية باليمن - عربي 21
نفذت جماعة "أنصار الشريعة" فرع تنظيم القاعدة في اليمن، الخميس، حكما بالإعدام على شخص اختطفته قبل عام، وذلك بتهمة التخابر لصالح المخابرات الأمريكية، من خلال تقديم العون والمساعدة في تحديد أماكن تواجد العناصر التابعة للتنظيم، ليتم استهدافهم بالطائرات الأمريكية دون طيار.

وحصل موقع "عربي21" على صورتين حصريتين تظهران الشخص المتهم مشنوقا وعليه آثار إطلاق النار على رأسه في منطقة الشحر بمحافظة حضرموت شرق اليمن.

ومن جهته نقل الصحفي المتخصص في شؤون القاعدة عبد الرزاق الجمل عن مصادر مقربة من "أنصار الشريعة" المتواجدة في محافظة حضرموت الواقعة شرق البلاد قولهم إن "أنصار الشريعة أعدموا الشخص التي تظهره الصور بتهمة التجسس لصالح المخابرات الأمريكية، وذلك بتحديد أهداف من عناصرهم للطائرات الأمريكية دون طيار، التي نجحت في قتل عشرات من ناشطي تنظيم القاعدة في مختلف مناطق حضرموت خلال عامي 2012 و2013.

وأضاف الجمل على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " بأن "الموقع الذي  تم إعدام وصلب من يتهمه أنصار الشريعة بالتجسس عليهم، كان مسرحا لغارة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم، وهو بالقرب من ملعب فريق الوطن بمدينة الشحر التابعة لمحافظة حضرموت.

وأوضح أن الخمسة الذين قتلوا بالغارة التي استهدفتهم في 24 من كانون الأول/ ديسمبر 2013، وجميعهم من القيادات الميدانية للتنظيم في اليمن، وهم عبد الله أبو بكر، ونبيل سالم زين الكلدي، ومسعد النهدي، وخالد المحمودي، وجمال بروق المعروف بـ"أبو خالد التعزي".

وتظهر الصور الشخص المتهم  بالتجسس مصلوبا على عارضة مرمى الملعب التي رفع على عموديها الرايات السوداء التابعة لتنظيم القاعدة.

ولفت الجمل إلى أن "أنصار الشريعة، وزعوا بيانا حول العملية، بأن المتهم كان يستخدم شرائحا ترسل الإشارات للطائرات بدون طيار حول الهدف التي تريد استهدافه، ما يثبت تورطه في عملية التجسس لصالح المخابرات الأمريكية في اليمن.

يشار إلى أن الطائرات الأمريكية بدون طيار تشن غارات مستمرة على عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، وذلك في إطار التعاون بين صنعاء وواشنطن لمكافحة "الإرهاب".



التعليقات (0)