سياسة عربية

فيلم يوثق تبادل معتقلات السوريات مع راهبات معلولا

طفل 6 سنوات أحد المفرج عنهم من سجون النظام السوري - يوتيوب
طفل 6 سنوات أحد المفرج عنهم من سجون النظام السوري - يوتيوب
نشرت مواقع للمعارضة السورية فيلما يوثق عملية اطلاق سراح راهبات معلولا  الـ 13 مع السيدات الثلاث اللواتي يساعدهن في الدير مساء أمس الأحد وتبادلهن مع 153 معتقلة في سجون النظام السوري .

ويظهر الفيلم نقل الراهبات من مكان احتجازهن من قبل جبهة النصرة في منطقة يبرود لحين الوصول لنقطة التبادل مع الجانب اللبناني حيث تم تبادل المعتقلين بين  الجانبين. 

وكان وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية قال في وقت سابق الاثنين إن الوساطة القطرية نجحت في إطلاق سراح الراهبات الأرثوذكسيات اللواتي تم اختطافهن من دير مار تقلا في مدينة معلولا بسوريا في ديسمبر الماضي. 

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إنه: «بتوجيهات من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قامت الأجهزة المعنية في الدولة بجهود حثيثة منذ شهر ديسمبر الماضي للتوسط من أجل إطلاق سراح راهبات معلولا إيمانا منه بمبادئ الإنسانية وحرصه على حياة الأفراد وحقهم في الحرية والكرامة».

يذكر أنه فُقد أثر الراهبات في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد سيطرة مقاتلين من جبهة النصرة على الجزء القديم من بلدة معلولا المسيحية شمالي دمشق وتم نقلهن بعد ذلك إلى بلدة يبرود التى تشهد عمليات واسعة لقوات النظام السوري ومقاتلين من حزب الله اللبناني ضد قوات المعارضة.

التعليقات (0)