سياسة عربية

نشطاء يطلقون "أنا مش رقم" لتوثيق معتقلي الانقلاب

الحملة لاقت رواجا بين النشطاء على مواقع التواصل - فيس بوك
الحملة لاقت رواجا بين النشطاء على مواقع التواصل - فيس بوك
أطلق نشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر حملة "أنا مش رقم" للتعريف بالمعتقلين في سجون الانقلاب العسكري والبالغ عددهم 21 ألفا بحسب آخر الاحصاءات التي نشرها موقع ويكي ثورة. 

وبدأت الحملة الاثنين من خلال استخدام هاشتاج #أنا_مش_ رقم وباللغة الانجليزية #NotANumber لنشر صور وقصص المعتقلين وتعريف العالم بمعاناة المعتقلين والجانب الإنساني لكل معتقل ومعتقلة. 

ويقول القائمون على الحملة في بيان لهم عن مستهدف الحملة: "فرصتنا لكي نعلم العالم بأن الأمعاء الخاوية في سجون مصر والصامدون خلف قضبانها والمناضلات في غياهبها، هم جميعًا أقوى من أسلحة بطش السلطات القمعية في مصر. سنكون نحن الإعلام البديل.

سنجبر الجميع على كسر الصمت!"

وقد شارك في الحملة آلاف المستخدمين لموقعي فيس بوك وتويتر وأصبح الهاشتاج الأكثر رواجا داخل مصر. 

وقال فاضل سليمان في تغريدة له ضمن الحملة: "أكثر من22000معتقل سياسي في سجون العسكر حال الواحد يقول #أنا_مش_رقم بل قررنا #نموت لنحيا  أحرارا لا عبيدا للبيادة."

كما قال أنس حسن: "عشان نأكد على معنى الحملة أنا مش رقم? كل واحد يكتب ف الهاشتاج مختصر ونبذه عن معتقل عزيز عليه وهو بالنسباله مش رقم .. اكتب عن الإنسان لأن السلطة عايزاه رقم !"?

وقال ناشط آخر عبر تغريدة له: "رجالتنا مش رقم، أطهر ما فينا مش رقم، أصحابي مش رقم، معتقلينا مش رقم أنا مش رقم"

وقال عمر عساف: "تخيل لما تعرف انك أبوك توفاه الله وأنت قابع في جحيم الزنزانة!أنا مش رقم".

وقال آخر: "كل واحد فيهم ليه أسرة واصحاب ومستقبل لسه بيرسمه".

وغرد آخر عن صديقه: "أنا مش رقم  محمد عيسي معتقل من اكتر من 3 شهور ف تحقيق امن الدولة الاسئلة دارت حول ايه رايك ف اسرائيل بتصلي الفجر فين ملتزم من امته".

وغرد عبد الله الحداد ابن مستشار الرئيس مرسي عصام الحداد صورة لوالده وأخيه المعتقلان بعد الانقلاب. 

وقال مغرد آخر عن صديقه: "عبدالله ماجد سجنك بيحررمصر أكسر كلابش أنا مش رقم. مهدد بالعمى لسوء الرعايه الصحيه و هو مصاب بمشاكل فى عصب العين".
التعليقات (0)