صحافة عربية

سعوديات يهددن بحرق "الزواج من الثانية" بمعرض الكتاب

الصحف السعودية - صحف سعودية الأحد
الصحف السعودية - صحف سعودية الأحد
عبرت الصحف السعودية المحلية الصادرة السبت عن اهتمامها بالأخبار والشؤون المحلية، حيث أبرزت صحيفة الاقتصادية، ما أقدمت عليه سيدات ارتدن معرض الكتاب في الرياض بتهديدهن بشراء جميع نسخ كتب تحمل عناوين "كيف تتزوج الزوجة الثانية بدون مشاكل" و"أريد زوجة ثانية" وحرقها.

 وأما صحيفة سبق فقد كشفت، أن مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، تعرض لإصابته بكسر في الحوض تطلبت إدخاله  للمستشفى لتلقي العلاج، فيما بينت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، قرار وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب، اعتماده عقود جديدة لمشاريع النظافة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والقرى التابعة لها، التي بلغ إجمالي
قيمتها أكثر من ملياري ريال.

 إلى ذلك نشرت صحيفة اليوم، خبرا أمنيا يفيد بقيام رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقبض على 14 شابا من الجنس الثالث بمدينة جدة، وهم في حالة سكر.

سعوديات يهددن بحرق "الزواج من الثانية" بمعرض الكتاب

 أبرزت صحيفة الاقتصادية، ما أقدمت عليه سيدات ارتدن معرض الكتاب في الرياض بتهديدهن بشراء جميع نسخ كتب تحمل عناوين "كيف تتزوج الزوجة الثانية بدون مشاكل" و"أريد زوجة ثانية" وحرقها.

 وأشارت الصحيفة إلى أن النساء ولدى محاولتهن البحث في أجهزة الاستعلام المتواجدة في المعرض عن الكتاب الأول "كيف تتزوج الزوجة الثانية بدون مشاكل"، لا يتم العثور على أي نتيجة متعلقة به سواء في البحث باسم الكتاب أو اسم المؤلف "عبد العزيز عبد الله الغامدي".

 ووفقا للصحيفة، فإنه لدى البحث عن الكتاب الثاني "أريد زوجة ثانية" للمؤلف الدكتور "علاء الدين آل رشي" والذي نشره مركز الناقد الثقافي البريطاني، فيبدو الأمر هنا أكثر حيرة، خاصة أن أجهزة الاستعلام تشير إلى أنه موجود في موقع دار النشر "D32"، ولكن عند وصولك إلى موقع الدار، تفاجأ بوجود دار أخرى في الموقع نفسه ولا تمت بصلة للدار الناشرة أو تعرف شيئاً عن الكتاب أو المؤلف.

وطبقاً لما ذكرته الصحيفة نقلا عن عائشة الفيفي إحدى عضوات اللجنة الإعلامية في معرض الكتاب، أنه لا وجود للكتابين في المعرض بتاتاً، وأن الأمر لا يتعدى سوى كونه شائعات عبر "تويتر" و"واتس أب"، وأنها رغم تواجدها اليومي في المعرض بحكم عملها، لم تر الكتابين أبداً، وقالت الفيفي بسخرية : "لو كان لهما وجود لأحرقت السيدات دور النشر التي تعرضهما".

 وتروي الصحيفة موقفا طريفا حدث مع مندوبتها للمعرض، أن إحدى زائرات المعرض عندما سمعت سؤالي عن الكتابين قالت بعصبية واضحة ماذا تريدين بهالكتب حسبي الله على من ألفهما؟ وعندما أخبرتها أنني أبحث عنهما لتقرير صحفي ردت بقولها: "لا تسلطي الأضواء عليهما، ولو رأيتهما لاشتريت كل النسخ لأحرقها بيدي.

إصابة مفتي عام السعودية بكسر إثر سقوطه بمنزله

 أما صحيفة سبق فقد كشفت، أن مفتي عام المملكة رئيس هيئة كِبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، تعرض السبت لإصابته بكسر في الحوض تطلبت إدخاله  للمستشفى لتلقي العلاج.

 وأكدت مصادر مقربة من آل الشيخ أن حالته مطمئنة وأنه أدخل إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض، مبينة أنه يحتاج إلى راحة لمدة 7 أيام.
 
وكانت معلومات قد أشارت إلى أن الإصابة نتجت عن تعثر وسقوط سماحة المفتي داخل منزله. 

 أكثر من ملياري ريال لنظافة مكة المكرمة 

 من جهتها بينت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، قرار وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب، اعتماده اليوم الجمعة عقود جديدة لمشاريع النظافة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والقرى التابعة لها، التي بلغ إجمالي قيمتها (2.548.929.786)  ريالاً مع عدد من أكبر الشركات الوطنية المتخصصة وذات الإمكانيات العالية في هذا المجال.

 وأوضحت الصحيفة أن هذه العقود شملت مشروع للنظافة العامة للمنطقة الأولى بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بمبلغ إجمالي وقدره (594.720.273) ريالاً.

 ووفقا للصحيفة فإنه تم توقيع عقد لنظافة المنطقة الثانية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بمبلغ إجمالي وقدره (482.891.446) ريالاً.

 القبض على 14 شابا من الجنس الثالث في جدة

 أما صحيفة اليوم، فقد نشرت خبرا على صفحاتها يفيد بقيام رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقبض على 14 شابا من الجنس الثالث بمنطة درة العروس شمال مدينة جدة، وذلك عند الساعة الثالثة من صباح السبت وهم في حالة سكر وعثر بحوزتهم على قوارير المسكر حيث كانو يرقصون وتمت إحالتهم لمركز الشرطة .
التعليقات (0)