صحافة عربية

ماعز عالقة بين السعودية والبحرين منذ تسعة أشهر

صحافة عربية جديد - صحف عربية الثلاثاء
صحافة عربية جديد - صحف عربية الثلاثاء
كتبت القدس العربي عن احتجاز السلطات البحرينية "ماعزا" قادما من السعودية ومنعه من دخول أراضيها منذ تسعة أشهر.

وتتعلل السلطات البحرينية بعدم موافقة الشؤون البيطرية على ذلك.

وتضيف الصحيفة إن "محاميا بحرينيا أحضر الماعز معه قبل تسعة أشهر وتم إيقافه على جسر الملك فهد من قبل الجمارك البحرينية لإنهاء الإجراءات اللازمة للسماح له بالدخول للبحرين".

ولا يعلم مالك الماعز أسباب عدم كشف الأطباء البيطريين على ماعزه للإفراج عنه، مشيراً إلى أن الماعز يتمتع بصحة جيدة وأصبح أكبر حجماً ووزناً مما كان عليه رغم ظروف "حبسه" الصعبة، حيث يتكفل بعض العاملين على الجسر، من باب فعل الخير، بإطعامه."
 
إمهال الحوثيين و "الإصلاح" 12 ساعة لإخلاء مواقعهم المحيطة بصنعاء

 كتبت الحياة اللندنية عن قرار السلطات اليمنية إمهال مسلحي الحوثيين ورجال القبائل الموالين لحزب الإصلاح 12 ساعة لإخلاء مواقعهم في المناطق القبلية المحيطة بشمال غربي صنعاء.

وقالت الصحيفة إن "اللجنة الأمنية العليا شددت على إجلاء العناصر المسلحة من الجبال والتلال ومداخل القرى في مديرية همدان في ظرف 12 ساعة" ، ووضعت قوة من الجيش "تحت تصرف السلطات المحلية لاستخدام القوة ضد أي طرف يرفض إخلاء مواقعه ويخالف تعليمات اللجنة الأمنية العليا".

ويتهم الحوثيون بأنهم "يحاولون إحكام قبضتهم على العاصمة بعد التخلص من خصومهم القبليين والمذهبيين في المناطق المحيطة بها"، وفقا للصحيفة.
 
'الراقصة والرئيس".. صافيناز تسرق المشاهدين من عدلي منصور
 
كتبت منار محمد في القدس العربي "في تزامن مفعم بالرمزية، وكأنه صمم خصيصا لاختبار ميول المشاهدين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي او استفزازهم، ظهرت الراقصة صافيناز في برنامج "سياسي" مساء الأحد تقدمه قناة "ام بي سي" السعودية في مصر، تزامنا مع حوار نادر أجرته قناة "سي بي سي" المصرية مع الرئيس المؤقت عدلي منصور".

وتضيف الصحيفة "ورغم عدم توافر إحصائية رسمية لنسب المشاهدة، ولكن بناء على متابعة ردود الفعل سواء في الشارع أو وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإعلامي، بدت صافيناز وقد حققت فوزا مريحا على الرئيس في جذب الاهتمام الشعبي والإعلامي، خاصة بعد أن أعلنت أنها "لن تتزوج إلا من مصري".

وتنقل عن بعض معلقي الفيسبوك قولهم "صافيناز بدت في حديثها أكثر صدقا وأعمق تحليلا من كثير من الضيوف التقليديين للبرنامج من السياسيين والمحللين".

وطالب آخرون بتعديل قانون الانتخابات الرئاسية لاستثناء صافيناز من شرط عدم حمل جنسية أجنبية لتتمكن من دخول السباق الرئاسي.

وتتابع الصحيفة "على الجهة الأخرى من القمر الصناعي "نايلسات" كان المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، يدلي بحوار نادر أظهر جانبه الإنساني أكثر من أي وقت مضى قال فيه إن "مصر الآن ليست هي نفس مصر التي تسلمها فهي أفضل مما كانت عليه في بداية المرحلة الانتقالية".

وأشار إلى أن كرسي الرئاسة كله قيود، مشيراً أن "الأبهة ذهبت مع مبارك".

وتابع "من يتساءل عمن يحكم مصر، بغرض أن يصل إلى معنى معين وأن من يشيع بأن المشير السيسي يحكم فهو أمر غريب ... الرجل لا يعمل إلا في مجاله بالقوات المسلحة كوزير للدفاع والإنتاج الحربي وقائدا عاما للقوات المسلحة، ومن يحكم مصر مؤسسات الدولة التي بها رئيس مؤقت يتولى مسؤوليات محددة والحكومة تتولى مسؤوليات أخرى".

ولفت أن "المشير السيسي لم يطلب منه يوما فعل شيء أو الامتناع عن شيء".
 
"حزب الله" اعتقل الأسير؟

تقول صحيفة النهار اللبنانية إن شائعات سرت عن أن "حزب الله" اعتقل الشيخ أحمد الأسير خلال اقتحامه الجهات الشمالية الغربية لمدينة يبرود السورية.

وبحسب الصحيفة، "المعلومة تناقلتها أكثر من وسيلة إعلامية، وبصيغ عدة ومنها أن عناصر الحزب تمكنوا من القاء القبض على شخصية لبنانية مهمة مطلوبة بمذكرات توقيف، وأن الإعلان عنها سيكون مفاجأة لم يتوقعها اللبنانيون".

وتشير الصحيفة إلى أن "الأسير سبق وأعلن زيارته إلى القصير ونشر مجموعة من الصور له، وهو يحمل السلاح في الخندق ويطلق النار، وذلك قبل اختفائه خلال معارك عبرا، حينما تحدثت سيناريوات عدة عن عملية هروبه ومنها أنه حلق لحيته وهرب في اليوم الثاني من بداية المعركة، ولم يظهر أي أثر للأسير سوى صوته في تسجيلات عدة نشرت عبر موقع "يوتيوب".
 
الساعدي يتهم حزب المالكي باختطاف الدولة

تنشر المشرق العراقية تصريحات للنائب المستقل صباح الساعدي يتهم فيها حزب رئيس الوزراء نوري المالكي، باختطاف الدولة بأكملها.

وقال الساعدي في مؤتمر صحفي عقد أمس بمبنى البرلمان إن "الحكومة تقوم بخرق الدستور والقانون من خلال الاستئصال السياسي، من المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث أن كل نائب أو مسؤول يتكلم كلاما ضد الفساد والفشل والدكتاتورية سيكون مصيره السجن أو الإعدام القانوني (الإقصاء) أو التهجير القسري من العملية السياسية، أي أن يمنع من المشاركة في الانتخابات المقبلة”.

وأضاف إن "الهيئة القضائية للمفوضية العليا للانتخابات تتعامل بازدواجية من خلال استبعاد مرشحين معينين وإعادة مرشحي الحليف الاستراتيجي لدولة القانون".

ولفت إلى أن "حزب رئيس الوزراء نوري المالكي، قد أختطف أموال وقدرات وإمكانيات الدولة بالكامل".

وأكد الساعدي أنه "سيقدم طعنا إلى المحكمة الاتحادية العليا، عادا قرار استبعاده من الانتخابات مخالفا للدستور ولأبسط أبجديات القانون".
 
"الإنستغرام" طبيب الكويتيين الجديد!

تقول القبس الكويتية أن برنامج الإنستغرام من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً في الآونة الأخيرة في ظل سهولة استخدامه عبر الهواتف الذكية، وبعد أن أتاح لمستخدميه بإدراج خاصية التصوير عبر الفيديو بحد أقصى 15 ثانية، بدأ عدد كبير من المتخصصين والأطباء باستغلال تلك الخاصية الجديدة بطرح فيديوات تسهم في توعية "الإنستغراميين" في المجالات التي يختصون بها .. دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى والعيادات الطبية".

وتشير الصحيفة إلى "حرص عدد كبير من الأطباء على توعية "الإنستغراميين" بمخاطر الإكثار من بعض الأطعمة التي تقود إلى الأمراض، أبرزها السمنة الظاهرة المنتشرة في العالم كله، خاصة في البلاد التي تحتل المركز الثاني عالمياً من حيث المصابين بالسمنة بنسبة %40 وفق أحدث إحصائية أجرتها منظمة الصحة العالمية".

وتقول طبيبة التغذية العلاجية والدوائية لجراحة السمنة دانة الرياحي للصحيفة إنه "بمجرد طرح معلومة غذائية في حسابها بالانستغرام وتويتر تلقى تفاعلاً كبيراً".

كما يعمد رياضيون إلى استغلال الانستغرام بطرح فيديوهات وهم يلعبون في النادي الصحي، لكي يتعلم متابعوهم كيفية رفع الأثقال وبناء العضلات بالطريقة الصحيحة.
 
سعود الفيصل: الأزمة مع قطر لن تحل طالما لم تعدّل سياستها

يستبعد الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي في مقابلة أجرتها معه الحياة وتنشرها اليوم، حل الأزمة السياسية بين الدول الخليجية الثلاث مع قطر "طالماً أنها لم تُعدل سياستها".

وينفي الفيصل للصحيفة أن يكون للخلاف مع قطر أثر على مشروع اقامة اتحاد خليجي، وقال  "لا أعتقد ذلك، لأن الاتحاد أظهر أهمية التعاون والتكافل بين دول المجلس، وإن كان من شيء فالمنطق أقوى".

ونفى الوزير السعودي أي "وساطة أميركية لحل الأزمة الخليجية".
التعليقات (0)

خبر عاجل