سياسة دولية

مقتل سبعة في إطلاق نار على مكتب إحصاء بتركيا

قوات أمن في أحد شوارع التركية - (أرشيفية)
قوات أمن في أحد شوارع التركية - (أرشيفية)

لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب شخصان آخران؛ الأربعاء، في هجوم مسلح نفذه شخص في مديرية الإحصاء التركية التابعة لمحافظة "قارص" شمال شرق تركيا.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن أيوب تيبي حاكم قارص قوله إن المهاجم أطلق النار بعد فصله من وظيفته بمعهد الإحصاء في وقت سابق.

وأقدم المواطن "فيسي إريم" في ساعات الصباح على احتجاز مدير مقر الإحصاء "محمد طولون"، والموظفين العاملين في المديرية، فيما قام بعد فترة زمنية قصيرة بإطلاق النار على طولون وخمسة من الموظفين المحتجزين لديه، الأمر الذي أدى إلى مقتلهم.

وأوضح أن الرجل اتخذ زملاءه السابقين، بالإضافة إلى رئيس المديرية، رهائن بعد جدال معهم، قبل أن يقدم على قتلهم، في حين تحدثت تقارير عن أنه صرف من عمله بعد إجراء تحقيق داخلي في المديرية.

بدورها هرعت قوات كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث وطواقم الإسعاف، فيما انتشر في البنايات المحيطة لمديرية الإحصاء قناصة تابعين لمديرية الأمن، وفي أثناء محاولة الشرطة إقناع إريم بتسليم نفسه، قام الأخير بالانتحار، بالصاق السلاح إلى رأسه وإطلاق النار.

وأعلن تيبي، في وقت لاحق أن الحادثة لا علاقة لها بدوافع سياسية، مؤكداً أنها حادثة شخصية، وأن منفذ الهجوم كان يعاني من اضطرابات نفسية.

وأخلي مبنى المديرية بعيد الهجوم.
التعليقات (0)