حول العالم

انطلاق مسابقة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم

مسابقة حفظ القرآن الكريم في الكويت في نسخة سابقة - (أرشيفية)
مسابقة حفظ القرآن الكريم في الكويت في نسخة سابقة - (أرشيفية)
انطلقت، الاثنين، الدورة الخامسة لجائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم برعاية أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح وحضور رئيس الوزراء جابر المبارك الحمد الصباح.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي نايف العجمي، في كلمة له بافتتاح الدورة الاثنين، إن جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته تشهد سنويا نموا ملحوظا على المستويين الكمي والنوعي.

وأضاف أن أعداد المشاركين هذا العالم في الجائزة (107) يمثلون (57) دولة الأمر الذي وضع جائزة الكويت الدولية في صدارة المسابقات الدولية العريقة، التي تستمر عدة أيام.

وتقدم العجمي بالنصح إلى المتسابقين بأن يتحلوا بأخلاق القرآن ولا يفرطوا فيه وأن يعملوا بما جاء فيه، كما كان هدي السابقين من الصالحين، حتى يكون القرآن قائدا لنا الى الجنة لا سائقا لنا إلى النار.

من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية ورئيس اللجنة العليا للجائزة، عادل عبدالله الفلاح، في كلمته، ضرورة تجاوز مجرد الحفظ والتلاوة إلى التدبر والعمل بهذا الكتاب المبارك، وأشار أن كل هذه مفاتيح توصل إلى الغاية الكبرى للقرآن الكريم، وهي تدبره والعمل به.

يذكر أن الجائزة سنوية تقدم نحو 114 ألف دينار (نحو أربعمائة ألف دولار أمريكي) جوائز موزعة على حفظ القرآن الكريم، وحفظه بالقراءات السبع والتلاوة والترتيل.
التعليقات (0)