اقتصاد عربي

2 مليار دولار الاستثمارات الكويتية بتركيا

أمير الكويت صباح الاحمد والرئيس التركي عبد الله غل - ا ف ب
أمير الكويت صباح الاحمد والرئيس التركي عبد الله غل - ا ف ب
قال السفير التركي بالكويت مراد تامير: "إن حجم الاستثمارات الكويتية بتركيا، تبلغ حاليا حوالي 2 مليار دولار"، موضحا أن "الكويت تعد المستثمر الأول بتركيا مقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي، متوقعا زيادة حجم الاستثمارات مستقبلا خاصة بعد زيارة الرئيس التركي عبدالله جول" .

وأضاف تامير، على هامش حضوره افتتاح المعرض التركي للمفروشات الاثنين بالكويت، أن هناك فرصا أكثر لزيادة الاستثمارات، واصفا العلاقات بين الكويت وتركيا بالممتازة، خاصة وأنه لا يوجد أي خلافات بروتوكولية بين الطرفين.

وذكر تامير أن السفارة التركية بالكويت، تلعب دورا حيويا في تقريب المسافات ما بين رجال الأعمال الكويتيين والأتراك، إلى بعضهم البعض، لتبادل وجهات النظر فيما بينهم مما يسهم في توطيد العلاقات التجارية.

وأثناء زيارته للكويت الأسبوع الماضي، دعا الرئيس التركي عبد الله غول،  المستثمرين الكويتيين بزيادة استثماراتهم في بلاده، مشيرا إلى أن بلاده أزالت العديد من العراقيل أمام المستثمرين الخليجيين، بشكل عام والكويتيين بشكل خاص، ومن أبرزها تعديلات دستورية سمحت بتملك الخليجين للعقارات بتركيا، فضلا عن تخفيف القيود على بعض الاستثمارات البترولية والبتروكيماوية.
التعليقات (0)