فنون منوعة

القاهرة تستضيف المهرجان الدولي للطبول

مصر
مصر
تستضيف القاهرة السبت المقبل، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، بمشاركة 31 فرقة يمثلون 21 دولة وذلك في الفترة من 19 إلي 25 أبريل/ نيسان الجاري.

وقالت وزارة الثقافة المصرية في بيان لها: "إن المهرجان سيشهد هذا العام مشاركة دولية واسعة من دول؛ زيمبابوي ، الأردن ، الجزائر ، نيجيريا ، الهند ، تايلاند ، جنوب السودان ،أوغندا ، ليبيريا ، غينيا ، السودان ، تونس ، أذربيجان ، تنزانيا ، أندونيسيا ، اليمن ، سيريلانكا  ، سويسرا .

ولفت البيان إلى أن  الصين والسعودية تحلا ضيفا شرف الدور،ة بالإضافة إلى مصر، كما تم اختيار أفريقيا كضيف شرف دائم للمهرجان.

ونقل البيان عن انتصار عبد الفتاح مدير المهرجان قوله إن "دورة هذا العام سيتم فيها تكريم  ستة من رموز الفن والثقافة بمصر، والعالم وهم الفنانون أحمد رشدي صالح ، الفنان سليمان جميل ، أحمد مرسي ، الباحث الروماني ألكسندرو تبريو ، الفنان والخبير الروسي رامازين  والفنانة فريدة فهمي".

من جانبه، قال خالد جلال، رئيس قطاع التنمية الثقافية بوزارة الثقافة المصرية إن "هذا المهرجان يعد جسراً ثقافياً للتواصل بين كل دول العالم، وأنه آن الآوان لدعم مثل هذه المهرجان بشكل أفضل لما له من دور إيجابي في إظهار الوجه الحضاري والحقيقي لمصر".

فيما قالت كاميليا صبحي، رئيس العلاقات الثقافية الخارجية بالوزارة نفسها، إن "الدورة الأولي للمهرجان وُلِد عملاقا وأن الدورة الأولي التي شارك فيها أكثر من 27 دولة في العام الماضي نجح نجاحا كبيرا في الأماكن التي عرضت فيها ، وكان الاقبال الجماهيري رائعا"، بحسب ما جاء في بيان وزارة الثقافة المصرية.

ومن المرجح أن يقام المهرجان بأحد الأماكن التراثية بالقاهرة القديمة، مثل العام الماضي عندما أقيم بقلعة صلاح الدين الأيوبي.
التعليقات (0)