اقتصاد عربي

7 مؤسسات نفطية بتونس تلوح بالإضراب العام

 الإضراب سيشمل 7 شركات نفطية وكافة مؤسسات الخدمة ذات الصلة (أرشيفية)
الإضراب سيشمل 7 شركات نفطية وكافة مؤسسات الخدمة ذات الصلة (أرشيفية)
لوّح الاتحاد العام التونسي للشغل بتطاوين (جنوب شرق تونس) بتنفيد اضراب عام ووقف الانتاج  بـ7 مؤسسات نفطية جنوب تونس احتجاجا على عدد من المطالب التنموية للجهة.

وذكر بيان أصدره الاتحاد المحلّي للشغل بتطاوين ، أنّه  " في حال تواصلت المماطلة " من قبل الحكومة في عقد جلس عمل للنظر في تنفيذ  "مشروع الغاز" المتفق عليه سندخل في إضراب عام عن العمل مع وقف الانتاج لمدّة ثلاثة أيّام وذلك من الإثنين 28 من أبريل/ نيسان.

وطالب الاتّحاد المحلّي الحكومة إلى "عقد جلسة عمل استعجالية تتوّج باتفاق نهائي وصريح وشامل لمشروع الغاز من ناحية وحزمة المشاريع التنموية ".

ومشروع "غاز الجنوب" تقدّمت به حكومة رئيس الوزراء الأسبق حمادي الجبالي، من أجل وحدات لاستخراج الغاز وتعبئته في تطاوين وقابس (جنوب)، وهو ما يوفر فرص عمل لشباب المنطقة.

ويعتصم ناشطون من المجتمع المدني بمحافظة تطاوين، منذ أكثر من شهر أمام مقرّ المحافظة من أجل المطالبة بحق المحافظة في التنمية وتوفير فرص العمل وانجاز "مشروع غاز الجنوب".

وتقطن محافظة تطاوين قرابة الـ140 ألف نسمة، وتضمّ 7 محليّات، أكبرها محليّة رمادة التي تقع في أقصى نقطة من الجنوب التونسي وتعدّ أكبر المناطق النفطية بتونس، وقامت السلطات التونسية العام الماضي بإعلانها منطقة عازلة عسكرية على خلفية تهديدات ارهابية من الجانب الليبي الذي يحد المحافظة من جهتا الشرقية.

وأشار البيان إلى أن الإضراب سيشمل 7 شركات نفطية وكافة مؤسسات الخدمة ذات الصلة ( أشغال عامّة، نقل، تموينن صيانة ، حراسة).
التعليقات (0)