سياسة عربية

"أجناد مصر" يتبنى تفجير دورية شرطة بالجيزة

من إحدى التفجيرات التي تبنتها "أجناد مصر" - ا ف ب - أرشيفية
من إحدى التفجيرات التي تبنتها "أجناد مصر" - ا ف ب - أرشيفية
تبنّى تنظيم "أجناد مصر"، عملية تفجير دورية لضباط شرطة المرور تتمركز جنوب القاهرة الجمعة، وأسفرت عن مقتل ضابط وإصابة آخرين.

وقال التنظيم، في بيان منسوب له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء السبت: "فتح الله على جنودنا الأبطال، ليلة الجمعة، باستهداف كمين ثابت للأجهزة الإجرامية، يتربص بالشباب الأبرياء، ليسلمهم إلى جلاوزة النظام، حيث يسومونهم سوء العذاب، في غياهب المعتقلات والسجون القمعية".

وأضاف أنه "تم، في إطار حملة القصاص حياة، إختراق الثغرات الأمنية للأجهزة الإجرامية، وتفخيخ الكمين، وتم تفجير العبوة في قيادات الكمين؛ فأصيب عدد من مجرميهم، وهلك ضابط برتبة رائد، ليخسر دنياه قبل أن يخسر دينه".

كما تبنى التنظيم، الذي ينظر القضاء المصري حالياً دعوى عاجلة لإدراجه على قوائم الجماعات الإرهابية، عملية استهداف سيارة نقيب، بزرع عبوة أسفل سيارته وتفجيرها في ميدان الحصري، بضاحية 6 أكتوبر جنوب القاهرة، وكذلك تفجير عبوة ناسفة قرب قسم شرطة الدقي جنوب القاهرة.

وكان الرائد محمد جمال الدين مأمون، الضابط في إدارة مرور الجيزة، الذي شُيّع جثمانه بعد ظهر السبت إلى مثواه الأخير، لقي مصرعه في انفجار عبوة ناسفة وقع ليل الجمعة، عند نقطة تمركز لعناصر شرطة المرور في ميدان لبنان، بالجيزة جنوب القاهرة.

وقال نائب مدير مباحث الجيزة اللواء مجدي عبد العال، في تصريح صحافي ليل الجمعة: "إن الانفجار أسفر عن مصرع الضابط، وإصابة عدد من المواطنين وأمين شرطة".

وكانت قوات الأمن انتشرت في محيط الانفجار، وتم تعديل مسار الحركة المرورية، وانطلقت دوريات أمنية على الطرق المؤدية إلى موقع الانفجار.
التعليقات (0)